مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موعد عودة ألابا لتدريبات ريال مدريد

نشر
الأمصار

تلقى الإيطالى كارلو أنشيلوتى مدرب ريال مدريد صدمة كبيرة بخصوص ملف عودة المدافع النمساوى دافيد ألابا، والذى يغيب عن صفوف الملكى منذ إصابته أمام فياريال فى الليجا الموسم الماضى.

وتعرض دافيد ألابا فى 27 ديسمبر الماضى أمام الغواصات الصفراء، للإصابة بتمزق فى الرباط الصليبى الأمامى لساقه اليسرى، إضافة إلى تأثر الغضروف الهلالى.

ووفقًا لما نشرته شبكة "ريليفو" الإسبانية، فإنه فى الوقت الذى يستعد فيه دافيد ألابا للعودة إلى التدريبات الجماعية للريال فى شهر أكتوبر الجارى، وفقًا لخطة التأهيل المُحددة من جانب الجهاز الطبى للمرينجى، تلقى اللاعب والجهاز الفني للفريق بقيادة كارلو أنشيلوتي صدمة إستمرار التأهيل للإصابة إلي أبعد من ذلك التوقيت.

وأضافت الشبكة أن ألابا تغيب عن فريق الريال، نصف الموسم الماضي بالكامل بالإضافة إلي عدم المشاركة في اليورو مع منتخب النمسا، بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام فياريال.

وأكدت الشبكة أن خطة التأهيل الحالية تضمن للنمساوي دافيد ألابا العودة للمشاركة مع ريال مدريد في شهر يناير العام المقبل، وهو ما يعد صدمة دفاعية جديدة للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وبهذا، ستصل مدة غياب النمساوي دافيد ألابا عن فريق ريال مدريد بسبب الإصابة، إلي 13 شهرَا بما يعادل أكثر من سنة.

ووصفت الشبكة أن إصابة المدافع النمساوي دافيد ألابا من الإصابات الأكثر تعقيدًا التي يتعرض لها لاعب كرة القدم.

فالفيردي: مبابي أحبط كل الشائعات في ريال مدريد ويتحدث الإسبانية أفضل مني

أشاد فيدي فالفيردي لاعب وسط ريال مدريد الاسباني ، بزميله كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا المنضم في بداية الموسم الحالي الي ريال مدريد قادما من باريس سان جيرمان.

وقال فالفيردي نجم منتخب أوروجواى في تصريحات لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية: "مبابي شخص رائع واستثنائي، أخرس الألسنة بمستواه مع ريال مدريد، مضيفا : البعض قال إن بوصوله إلى ريال مدريد ستكون هناك الكثير من الصراعات والفوضى، التي لا أعرف ما هي؟".

كما أشاد فالفيردي بتأقلم مبابي مع زملاهء قائلا : "لقد أسكت الجميع بالفعل، أسكت كل الشائعات، أظهر مدى روعة شخصيته معنا، لقد أدهشني مبابي عندما جاء إلى ريال مدريد، فهو يتحدث الإسبانية أفضل مني".

من ناحية أخرى، توج النجم الفرنسي كيليان مبابى، لاعب ريال مدريد، بجائزة أفضل لاعب فى صفوف الفريق الملكى عن شهر سبتمبر الماضى.

وأعلن نادى ريال مدريد عبر حسابه الرسمى على منصة "إكس"، مساء اليوم الثلاثاء، تتويج مبابى بجائزة أفضل لاعب فى الشهر الماضى بعد المستويات الرائعة التى قدمها.

وتفوق مبابى فى تصويت الجماهير على جائزة الأفضل، على العديد من المرشحين الآخرين وهم: الظهير الأيمن داني كارفخال الذى تعرض لإصابة خطيرة سيغيب على إثرها لنهاية الموسم، الثلاثى البرازيلى روريجو، فينيسيوس جونيور، وإيدير ميليتاو.