مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال السعودي يستبعد نيمار أمام العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن الجهاز الفني لنادى الهلال السعودي بقيادة خورخى جيسوس استقر على استبعاد البرازيلى نيمار دا سيلفا مهاجم الفريق من القائمة التى ستواجه العين الإماراتى فى دورى أبطال آسيا للنخبة، التى ستجمع الفريقين 21 أكتوبر الجارى.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية إن قرار الجهاز الفنى جاء لعدم اكتمال جاهزية نيمار من الناحية البدنية خاصة أن البرازيلي ريكاردو روزا، المعد البدني والتأهيلي الخاص بنجم برشلونة السابق، لن يمنحه الضوء الأخضر للالتحاق بالتدريبات الجماعية، حتى ينهي اللاعب تأهيله بشكل كامل.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرتغالي جورجي جيسوس أدرج نيمار ضمن القائمة الآسيوية التي تسمح بمشاركة اللاعبين الأجانب بشكل كامل بينما تم استبعاده عن الأسماء التي تشارك في الدوري السعودي، وحلَّ بدلًا منه مواطنه رينان لودي.

وتعرض نيمار لقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام الأوروجواي في تصفيات كأس العالم، بتاريخ 19 أكتوبر 2023، بعد اصطدامه بنيكولاس دي لا كروز، وخضع اللاعب في 2 نوفمبر الماضي لعملية جراحية في ركبته اليسرى.

ويواصل الهلال تحقيق العلامة الكاملة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 18 نقطة، بينما يتواجد أهلى جدة في المركز العاشر برصيد 7 نقاط.

ونجح الهلال في مواصلة سلسلته المثالية في الموسم بإنهائه 10 مباريات بـ10 انتصارات بدءا من كأس الدرعية للسوبر السعودي، وسلسلة عدم الخسارة أمام أهلي جدة إذ تعود آخر خسارة له أمام الفريق الغربي إلى عام 2020 ومنذ تلك المواجهة فاز في 5 مباريات وتعادل في اثنتين.

الهلال يفوز على الأهلي في الدوري السعودي

انتصر الهلال على نظيره الأهلي، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة ببطولة دوري روشن السعودي.

ومن خلال ركلة حرة لصالح الهلال من على مشارف منطقة الجزاء من الجهة اليسري نفذها مالكوم دي اوليفيرا بكرة عرضية أبعدها دفاع الأهلى إلى منطقة الوسط.

وفي الدقيقة "11" ومن خلال تمريرة ساحرة من لاعب الأهلي إيفان تونى نحو العمق إلى جابرييل فيجا الذي انطلق وراوغ حارس المرمى ومن ثم سددها سكنت المرمى.

وعن طريق ركلة ركنية لصالح الأهلى من الجهة اليسري نفذها رياض محرز بكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء انتهت بركلة مرمى.

وكان هناك إنقاذ خيالى من لاعب الأهلي ميري ديميرال من على خط المرمى لتسديدة مالكوم فيليبي.

ومن خلال تسديدة من لاعب الهلال سالم الدوسري من داخل منطقة الجزاء ولكن ارتطمت بالقائم ومن ثم انتهت بخطأ هجومى على لاعب الهلال ألكسندر ميتروفيتش.

وسجل ميتروفيتش، الهدف الأول والتعادل لفريقه من خلال رأسية قوية في المرمى، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

ونجح ميتروفيتش، في تسجيل الهدف الأول لفريقه في مرمى الأهلي، من خلال كرة عرضية من الجهة اليسري من رينان لودى على رأس ميتروفيتش الذي سددها بالرأس سكنت المرمى.