مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تاريخ مواجهات العراق وفلسطين قبل موقعة اليوم

نشر
الأمصار

يحل منتخب فلسطين المحترف ضمن صفوفه وسام أبو علي مهاجم الأهلي وعمر فرج لاعب الزمالك،  ضيفًا ثقيلًا علي شقيقه منتخب العراق مساء اليوم الخميس، ضمن مباريات الجولة الثالثة للدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، التى تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع كندا والمكسيك، فى أول مباراة يتوقع أن يظهر بها عمر فرج فى التشكيل الأساسى للفدائى بعد انتقاله للزمالك ليشكل ثنائى هجوم قطبى الكرة المصرية الخط الهجومى للفلسطنين أمام المنافسين.

ويحتضن ملعب مدينة البصرة الرياضية مواجهة العراق ضد فلسطين في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة.

نتائج مواجهات فلسطين ضد العراق

الأرقام تشير إلى أن 15 مباراة جمعت بين منتخبي العراق وفلسطين قبل المباراة المرتقبة الليلة حيث ينحاز التاريخ بشكل واضح لصالح العراق والذي استطاع تحقيق الفوز في 12 مباراة في مقابل تعادل الفريقين في 3 لقاءات.

حصيلة الأهداف تشير إلى تسجيل منتخب العراق 33 هدفًا خلال لقاءات المنتخبين في مقابل 6 أهداف فقط لصالح فلسطين. 

ويحتل متتخب العراق المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل بينما يتواجد منتخب فلسطين في المركز الخامس وقبل الأخير بنقطة واحدة من تعادل وخسارة.

ويسعى منتخب العراق صاحب الأرض والجمهور إلي تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لاعتلاء صدارة المجموعة متفوقا علي الأردن وكوريا الجنوبية لتساوي المنتخبات الثلاثة في الرصيد بأربع نقاط لكل منهم.

بينما سيقاتل منتخب فلسطين لتحقيق الفوز الأول وضمان المنافسة علي إحدى بطاقتي التأهل إلي المونديال.

وتتنافس منتخبات الأردن وعمان وفلسطين والعراق والكويت وكوريا الجنوبية في المجموعة الثانية بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بجانب العراق والكويت وكوريا الجنوبية.

وأعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، فى وقت سابق، رفض الاتحادين الآسيوي والدولي فكرة لعب المنتخب على أرضه بتصفيات كأس العالم 2026.

ورحب الأردن وعمان، في وقت سابق، باللعب فى فلسطين خلال التصفيات، لكن المقترح قوبل بالرفض بسبب الأوضاع الأمنية.

جدير بالذكر أن منافسات الدور الثالث النهائي من تصفيات قارة آسيا تقام بحضور 18 فريقًا تم تقسيهم على ثلاث مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

ويتأهل صاحبا الصدارة والوصافة من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات.