مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مؤتمر دولي في الـ 24 من الشهر الجاري لدعم لبنان.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، أن باريس ستعقد مؤتمرا دوليا يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري لدعم شعب لبنان وسيادته.

وقالت الوزارة في بيان إن المؤتمر سيُعقد بمبادرة من الرئيس إيمانويل ماكرون، وسيشارك فيه الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمات دولية وإقليمية ومنظمات غير حكومية.

وأضافت أن المؤتمر يهدف لحشد جهود المجتمع الدولي من أجل الاستجابة لحاجة الشعب اللبناني للحماية والمساعدات، وبحث سبل دعم الجيش اللبناني، كما يهدف المؤتمر- بحسب الوزارة- للتذكير بضرورة التوصل إلى حل دبلوماسي يسمح بعودة النازحين وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 1701.

كما أكدت الخارجية دعم فرنسا الجهود المبذولة لانتخاب رئيس في لبنان.

لبنان: غارة إسرائيلية تستهدف بنايتين سكنيتين في بيروت

أفادت وسائل إعلام في لبنان، باستهداف وسط العاصمة اللبنانية بغارة صهيونية قصفت بنايتين سكنيتين.

وقالت إن الغارة استهدفت بنايتين سكنيتين وسط بيروت في منطقتي رأس النبع والنويري المتلاصقتين بالعاصمة اللبنانية بيروت.

لبنان.. حزب الله يعلن قصف 3 تجمعات للجيش الإسرائيلي

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم الخميٍس، قصف 3 تجمعات للجيش الصهيوني.

وقال الحزب في بيانات متتابعة إنه دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:40 من بعد ظهر يوم الخميس 10-10-2024، تجمعات لجنود العدو الصهيوني جنوبي يرؤون بصلية صاروخية.

وأضاف "كما قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية د ظهر يوم الخميس 10-10-2024، تجمعًا لجنود العدو الصهيوني في محيط جبانة يارون بصلية صاروخية".

وتابع في بيان لاحق كما قصفوا قواتًا لجنود العدو الصهيوني أثناء تقدمها تجاه منطقة الكنَيسة بين ميس الجبل ومحيبيب بصلية صاروخية. 

أونروا: تضرر 3 مخيمات فلسطينية جراء الغارات الإسرائيلية على لبنان

كشفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن 3 مخيمات للاجئين الفلسطينيين تضررت جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان.

 

وذكرت "الأونروا" - في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" الأربعاء أن مخيمات الفلسطينيين المتضررة من الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان تقع حول مدن صيدا وصور وطرابلس.

 

وأوضحت أن موظفيها في صور نزحوا بسبب المخاطر الأمنية، وبالتالي توقفت معظم الأنشطة في المدينة مؤقتا، مشيرة إلى أن فلسطينيي 4 مخيمات للاجئين، 3 منها جنوب لبنان وواحد في العاصمة بيروت اضطروا إلى النزوح بشكل كبير بسبب الهجمات.

طائرات الاحتلال تقصف الضاحية الجنوبية لبيروت


شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارة جديدة على حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، صباح اليوم الخميس.

 

وكان جيش الاحتلال قد أصدر في وقت متأخر من مساء الأربعاء تحذيرا عاجلا لسكان الضاحية الجنوبية وتحديدا سكان حارة حريك، بضرورة إخلاء منازلهم.