مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعادل بطعم الخسارة للإمارات أمام كوريا الشمالية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

نشر
الأمصار

تعادل منتخب الإمارات مع ضيفه الكوري الشمالي، بنتيجة 1-1، على ستاد هزاع بن زايد، اليوم الخميس، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

تقدم الأبيض الإماراتي في الدقيقة 66 من توقيع يحيى الغساني، وتعادلت كوريا الشمالية في الدقيقة 88 عبر جونج أيل جوان.

ورفعت الإمارات رصيدها إلى 4 نقاط، وحافظت على المركز الثالث في المجموعة الأولى.

 

الإمارات ضد كوريا الشمالية

بينما رفعت كوريا الشمالية رصيدها إلى نقطتين، ولكنها تراجعت إلى المركز الخامس، بعد فوز قطر 3-1 على قيرغيزستان، وصعود العنابي للمركز الرابع برصيد 4 نقاط.

بدأت الإمارات، بأفضلية نسبية في الدقائق الأولى، مع سيطرة على منطقة وسط الملعب، ومحاولة بناء الهجمات من الجانبين عن طريق حارب عبد الله وبرونو اوليفيرا.

في المقابل، اعتمدت كوريا الشمالية على سرعات لاعبيها في الهجمات المرتدة، ولعب التمريرات البينية خلف مدافعي الإمارات، الذين نجحوا في التعامل الجيد مع هجمات المنافس وإنهاء خطورتها.

وعلى الرغم من استحواذ أصحاب الأرض، إلا أن أنهم لم يستفيدوا من هذا الأمر، وظلت الخطورة غائبة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولاحت الخطورة الأولى مع مطلع الشوط الثاني، برأسية كورية قوية بعد ركنية في الدقيقة 49، حولها خالد عيسى حارس الإمارات، إلى ركنية مجددا.

وتوالى فقدان لاعبي الإمارات للكرة بسهولة في نصف ملعبهم، مما سمح للضيوف بتنظيم عدد من الهجمات التي افتقدت اللمسة الأخيرة، لتنتهي بسهولة عند الحارس الإماراتي.

ووسط الضغط الكوري، وصلت الكرة إلى البديل يحيى الغساني، لينطلق بمجهود فردي من نصف الملعب ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في الشباك مسجلا الهدف الأول للإمارات في الدقيقة 66.

واحتسب الحكم، ركلة جزاء لكوريا الشمالية بعد العودة إلى تقنية الفيديو، وسددها كوانج سونج، وأمسكها الحارس خالد عيسى في الدقيقة 74.

وسددت كوريا الشمالية، ركلة حرة جانبية مباشرة في الدقيقة 83، ردت من صدر خالد عيسى، وأبعدها دفاع الإمارات.

وأدركت كوريا الشمالية، التعادل في الدقيقة 88، برأسية قوية من جونج أيل جوان، وتجاوزت خط المرمى قبل أن يبعدها خالد عيسى، لتتدخل تقنية الفيديو وتحتسب الهدف.