مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب البحرين يخطف نقطة من إندونيسيا بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

نشر
الأمصار

أفلت منتخب البحرين من الخسارة على أرضه خلال المباراة التي استضاف بها نظيره الإندونيسي مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الحاسمة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وخطف تعادلاً قاتلاً.
 


المنتخب البحريني رغم تقدمه بهدف مبكر بعد مرور 15 دقيقة عن طريق لاعبه محمد مرهون لم يستطع الحفاظ على التقدم فسجل راغنار هدف التعادل لمنتخب إندونيسيا بالدقيقة 45+3.

وعاد الضيوف للتسجيل مرة أخرى عند الدقيقة 74 عن طريق اللاعب رافاييل سترويك قبل أن يعود محمد مرهون ويخطف التعادل للبحرين في الدقيقة 90+9.

 

 

التعادل جعل المنتخب البحريني يحتل المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة برصد 4 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثالث والسعودي صاحب المركز الثاني والمتبقي له مباراة أمام المتصدر اليابان بـ 7 نقاط.

وعلى الجانب الآخر رفع التعادل رصيد منتخب إندونيسيا إلى النقطة 3 في المركز الخامس.

ومن المقرر أن يحل المنتخب البحريني ضيفًا يوم 15 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري على نظيره السعودي ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026، في حين يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع "6 منتخبات" في كل مجموعة إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين جديدتين "السابعة والثامنة" إلى كأس العالم، حيث يتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلتقي وصيفا المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.

ويحتل منتخب الإمارات المركز الأول في المجموعة الثامنة في تصفيات كأس العالم برصيد 15 نقطة، ويتواجد المنتخب البحريني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 5 مباريات.

منتخب الإمارات يفوز على نظيره النيبالي برباعية في تصفيات المونديال

حقق منتخب الإمارات، فوزًا عريضًا، على ضيفه منتخب النيبال، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ستاد "آل مكتوم بنادي النصر"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة، في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

منتخب فلسطين يتأهل لكأس آسيا والدور الحاسم من تصفيات كأس العالم

تعادل منتخب فلسطين ضد لبنان، بنتيجة 0-0 في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء الخميس، على استاد "جاسم بن حمد بنادي السد" في قطر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائية كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

وشارك وسام أبو علي، مهاجم النادي الأهلي في المباراة بالكامل مع المنتخب الفلسطيني، وتحصل على بطاقة صفراء في الدقائق الأخيرة من المباراة، وخرج مصابا.