مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير عمان بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر تاريخية وتمتد منذ آلاف السنين

نشر
الأمصار

 ثمّن السفير عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عُمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الموقف المصري الراسخ تجاه القضية الفلسطينية، مشيداً بتطابق الرؤى بين البلدين إزاء هذه القضية وعدة ملفات سياسية أخرى. 

وأشاد الرحبي برفض مصر لأي محاولات لتهجير سكان غزة خارج القطاع، منوهاً بالجهود التي تبذلها القاهرة لوقف العدوان وتقديم المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع. 

وأعرب عن تأييد عُمان الدائم لأي مبادرة سلام تطرح بشأن القضية الفلسطينية في أي منتدى عربي أو دولي، مشيراً إلى ضرورة تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وضرورة التضامن العربي بعد الإدانات الموجهة للعدوان الإسرائيلي.

وشدد الرحبي في ندوة نظمتها لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط عُمان ومصر على مدى آلاف السنين، مبرزاً الأهمية الكبيرة التي توليها السلطنة لمصر ودورها المحوري في المنطقة العربية. 

مصر وعمان تبحثان تبادل الخبرات في مجالات المحتوى الإلكتروني والتطورات التقنية

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام العماني، بمكتبه، كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.

وخلال المقابلة جرى استعراض العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وسُبل تعزيزها، بالإضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات الإعلامية، من بينها تبادل الخبرات في مجالات المحتوى الإلكتروني والتطورات التقنية الداعمة لوسائل الإعلام الحديثة، والتدريب، ودور الإعلام العربي في ترسيخ الهوية الحضارية، وتنشئة الأجيال على القيم الأصيلة، وتعزيز الفهم المتبادل بين مختلف الثقافات.

حضر المقابلة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام العمانية، والسفير خالد محمد عبد الحليم راضي سفير، مصر المعتمد لدى سلطنة عُمان، وعدد من المسؤولين بوزارة الإعلام العمانية.

كما زار كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم وكالة الأنباء العُمانية، ومركز الأخبار ومجمع الأستوديوهات الرقمية، بالإضافة إلى مبنى جريدة عُمان.

وخلال الزيارة، استمع جبر إلى شرح شامل عن المحتوى الإعلامي والإخباري الذي تقدمه وزارة الإعلام العمانية من خلال هذه المؤسسات، وتعرف على الأدوات والبرامج التقنية الحديثة التي تواكب متطلبات العمل الإعلامي.