مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تُعلن إحباط تهريب كميات كبيرة من نبات القات المُخدر بجازان

نشر
إحباط عمليات تهريب
إحباط عمليات تهريب في السعودية - أرشيفية

تمكنت «السلطات الأمنية السعودية»، من إحباط عمليات تهريب لنحو 189 كيلو جرام من نبات «القات» المُخدر، داخل المملكة من خلال الدوريات الأمنية، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة.

وأحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة جازان تهريب (129) متوقعًا من نبات القات المخدر.

كما أحبت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان تهريب (60) متنوعًا من نبات القات المخدر.

إحباط تهريب كميات كبيرة من نبات القات المُخدر في السعودية 

وعملت السطات الأمنية في المملكة على استكمال التدابير النظامية الأولية بالمضبوطات، وتسليمها لجهة عدم.

وأهابت النواب الأمنيين في المملكة العربية السعودية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لديهم والمقيمين عن أي أنشطة ذات صلة بالترويج أو الترويج للمنتج.

ووفقًا لوزارة الداخلية السعودية، فإن المديرية العامة تسمح باختلاف العديد من البرامج المتنوعة للمجتمع الإداري وللمجتمع السليم من وجهة النظر السليمة والقيمين، كما أنها تعتبر العديد من الحملات التي تؤثر على ما يؤخذ في الاعتبار وأرشدهم الشباب ورشادهم وتحصينهم ضد الأضرار الضارة.

لذلك يجب أن تحدد المديرية العامة لشرطة الحدود والقوات الخاصة لأمن الشرطة والإدارات التابعة لها، وتشارك في التعاون مع الشرطة الأمنية وقوات حرس الحدود والقوات الخاصة لأمن الشرطة، وتؤكد على تهريب وترويج المخدرات والتعامل فيها بأي صورة من الصور.

السعودية تُعلن إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المُخدرة في جازان

وفي وقت سابق، أعلن «حرس الحدود السعودي»، إحباط تهريب كمية كبيرة من المواد المُخدرة بمنطقة «جازان» جنوب غرب المملكة قبل دخولها البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأربعاء.

بيان حرس الحدود السعودي

وقال حرس الحدود السعودي في بيان: إن «الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان أحبطت تهريب 16.8 كغ من مادة الحشيش المخدر و22350 قرصا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي».

وأوضحت قوات حرس الحدود أنه «جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص».

وأهابت الجهات الأمنية السعودية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.

من جهتها، قالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات إنها تمكنت من تنفيذ عمليتين أمنيتين في الرياض والباحة أسفرتا عن منع ترويج 447750 قرصا محظورا وكمية من الحشيش المخدر.

كما ألقت المديرية القبض على مخالف لنظام أمن الحدود يحمل الجنسية الإثيوبية في محافظة المخواة بمنطقة الباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

السعودية تكشف تفاصيل القبض على شخص لمساسه بالقيم الإسلامية

على جانب آخر، ألقت «الشرطة السعودية» بمنطقة الرياض، القبض على شخص لمساسه بالقيم الإسلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الجمعة.