مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة فلسطينيين في طولكرم ويحتجز جثمانيهما

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قُتل فلسطينيين اثنين في قصف من طائرات «جيش الاحتلال الإسرائيلي» استهدف مركبة شرق مدينة «طولكرم» بالضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية: إنها «أبلغت وزارة الصحة باستشهاد محمد إياد محمد عبد الله (20 عاما)، وعوض جميل صقر عمر (31 عاما)، جراء قصف الاحتلال قرب مخيم نور شمس بطولكرم».

وأفادت مصادر أمنية لـ «وفا»، بأن «طائرات الاحتلال المسيّرة استهدفت مركبة في منطقة جبل الصالحين بين ضاحية ذنابة ومخيم نور شمس»، كان يستقلها القتيلان.

وقالت مصادر محلية فلسطينية: إن «محمد إياد محمد عبد الله هو قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس».

وأشارت المصادر إلى أن «قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة مباشرة عقب قصف المركبة، وانتشلت جثماني الشهيدين، واحتجزتهما، قبل أن تنسحب من المكان».

حصيلة الشهداء في الضفة الغربية

وبحسب "وفا" فإن "حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في السابع من أكتوبر 2023، ارتفعت إلى 751 شهيدا، بينهم 164 طفلا".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الخميس، أن طائرات سلاح الجو التابعة له شنت عدة غارات على هدف في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم في الضفة الغربية.

وأطلقت القوات الإسرائيلية القنابل المضيئة في سماء مخيم نور شمس وتحديدا في جبل النصر، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمسيّرات على ارتفاع منخفض.

وكانت أكثر من 10 آليات عسكرية ترافقها ثلاث جرافات من النوع الثقيل اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي وتوجهت إلى مخيم نور شمس مرورا بشارع العليمي وشارع السكة ودوار اكتابا، في الوقت الذي دفع فيه الجيش بتعزيزات عسكرية من المحور الشرقي للمحافظة مرورا ببلدة عنبتا ودوار بلعا وصولا إلى جبل الصالحين في المخيم.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مُخيم "نور شمس" في طولكرم ويُغلق كافة مداخله

وفي وقت سابق، اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة طولكرم ومُخيم "نور شمس" برفقة جرافات عسكرية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية كبيرة من طراز "D9"، اقتحمت مدينة طولكرم وحاصرت مُخيم نور شمس وسط اشتباكات بين قوات الاحتلال والمُقاومين في المخيم.

وأضافت أن جرافات الاحتلال شرعت بإغلاق مداخل ضاحية اكتابا بمدينة طولكرم بالسواتِر الترابية؛ وهي قريبة من مخيم نور شمس كما أغلقت الطرقات والمداخل في مُحيط المخيم بالسواتر الترابية لفرض حصار شامل على المُخيم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نشرت قناصة في عدة أبنية خلال اقتحام مدينة طولكرم ومحيط مخيم نور شمس. بينما تشهد أجواء المدينة تحليق مكثف للطائرات المسيرة "بدون طيار".

يُشار إلى أن هذا هو الاقتحام الثاني الذي ينفذه الاحتلال على طولكرم، خلال أقل من 72 ساعة. 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم "جنين" وتعزيزات أخرى في طريقها للمدينة

من ناحية أخرى، اقتحت "قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة "جنين" وأطراف مُخيمها، مع وجود تعزيزات أخرى في طريقها للمدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.