مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب الجزائر يضرب توجو بخماسية في تصفيات أمم أفريقيا

نشر
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

حقق منتخب «الجزائر»، فوزًا كبيرًا على ضيفه «توجو»، بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الخميس، على ملعب «19 مايو 1956»، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة بتصفيات أمم أفريقيا 2025.

الجزائر ضد توجو

سجل خماسية محاربي الصحراء سعيد بن رحمة الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 29 و55، بينما أضاف حسام عوار الهدف الثالث في الدقيقة 68 وأحرز الرابع أمين غويري الرباعية في الدقيقة 86، واختتم محمد الأمين عمورة الخماسية في الدقيقة 95 من عمر المباراة، فيما سجل تيباولت كليدجي هدف توجو مبكرا في الدقيقة  11 من المواجهة.

وضمن منتخب الجزائر خطف بطاقة التأهل إلى أمم أفريقيا 2025 في المغرب، حيث يتصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة بتصفيات برصيد 9 نقاط وبفارق 7 نقاط عن منتخب توجو الوصيف، الذي تعادل في أول جولتين مع ليبيريا 1-1 ومع غينيا الإستوائية بنتيجة 2-2.

ونجح المنتخب الجزائري في مواصلة الإنتصارات بمشوار تصفيات أمم أفريقيا بتعزيز صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة.

منتخب الجزائر يفوز على ليبيريا بثلاثية في تصفيات أمم أفريقيا

وفي وقت سابق، فاز منتخب الجزائر على نظيره منتخب ليبيريا، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بملعب "أكرا الرياضي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي تقام في المغرب.

ليبيريا ضد الجزائر

جاءت ثنائية منتخب الجزائر في الشوط الأول بالدقيقتين 17 و25 من اللقاء عن طريق أمين غويري وأدم زرقان، ثم أضاف بغداد بونجاح الهدف الثالث في الدقيقة 80.

ويقع منتخبا الجزائر رفقة ليبيريا في المجموعة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا مع غينيا الإستوائية وتوجو.

وكان منتخب الجزائر قد حقق الفوز في المباراة الأولى ضد غينيا الاستوائية بثنائية نظيفة ليتصدر الترتيب برصيد ست نقاط.

وافتقدت الجزائر خلال هذه المباراة للعديد من النجوم، على رأسهم رياض محرز وحسام عوار لاعبا أهلي واتحاد جدة وإسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي.

ويُشارك في التصفيات 48 منتخبا - من بينها 8 عربية - تم توزيعها على 12 مجموعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تلعب بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، على أن يتأهل المتصدر ووصيفه للنهائيات التي ستجمع 24 منتخبا.

منتخب الجزائر يضرب غينيا الاستوائية بثنائية في تصفيات أمم أفريقيا

وكان فاز منتخب «الجزائر»، على نظيره «غينيا الاستوائية»، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب «ميلود هدفي» في مدينة وهران، ضمن منافسات الجولة الجولة الأولى الافتتاحية بالمجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى «كأس الأمم الأفريقية» التي ستُقام في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.