مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لامين يامال أغلى لاعب إسباني في التاريخ

نشر
الأمصار

حقق لامين يامال، نجم برشلونة الإسبانى، إنجازا تاريخيا بعدما أصبح اللاعب الإسبانى الأعلى قيمة سوقية فى تاريخ كرة القدم، وفقا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية.

وواصل لامين يامال تحطيم الأرقام القياسية داخل وخارج الملعب، حيث حقق لاعب برشلونة الشاب إنجازًا تاريخيًا وغير مسبوق في الأشهر الأخيرة، وآخرها أنه لاعب كرة القدم الإسباني الأكثر قيمة على الإطلاق.

وفقًا للسعر الذي حددته شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية، تبلغ القيمة السوقية الحالية لـ لامين يامال 150 مليون يورو، وهو ما يتجاوز 100 مليون يورو قيمة زميله بيدري ولاعب خط وسط مانشستر سيتي رودري .

وأضافت أن لامين يامال أصبح أيضا ثاني أغلى لاعب في تاريخ برشلونة، ولم يتجاوزه سوى 180 مليون يورو والتى حققها النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، ويأتي خلفه كوتينيو (150)، جريزمان (130) وديمبيلي (120).

ونجح لامين يامال، نجم فريق برشلونة، مؤخرا في التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني، خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد المستويات القوية التي قدمها مع فريقه في المسابقة.

وظهر لامين يامال بمستوى رائع خلال مواجهات برشلونة بشهر سبتمبر الماضي في الليجا، من خلال تسجيله 3 أهداف وصناعة هدف خلال 4 مباريات.

وسجل لامين يامال هدفين في شباك جيرونا، بالإضافة إلى هدف في مرمى أوساسونا، كما صنع هدفا أمام فياريال. 

تشيزني: لم أتخيل الانضمام إلى برشلونة.. وقبلت التحدي لشغفي الكبير

 

أكد الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، أنه لم يتخيل انضمامه إلى نادي برشلونة الإسباني بهذه الطريقة، بعد أن أعتزل كرة القدم بشكل نهائي، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي.  

وكان تشيزني، قد أنضم لصفوف برشلونة خلال الشهر الماضي، في صفقة مجانية، لتعويض غياب الحارس الألماني مارك تير شتيجن، والذي تعرض لإصابة قوية سيغيب على أثرها حتى نهاية الموسم الحالي.

قال الحارس البولندي لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "لو أخبرتني قبل شهر أنني سألعب لبرشلونة لضحكت بلا توقف. كنت سأضحك حتى قبل يوم واحد على إصابة تير شتيجن".

وأضاف: "لم أتخيل أن أقول "نعم" لأي تحدٍ في برشلونة،  تلك اللحظة ولكن عندما يرن الهاتف ويصبح حقيقة، يعتمد الأمر عليك فقط، على قرار يمكنك التفكير والتخيل والتخطيط".

هل يمكنني أن أقول لا للبارسا؟ والإجابة إذا قلت "لا" لبرشلونة، فأنت لا تملك الشجاعة أو أنك شجاع بما يكفي لمواجهة مثل هذا التحدي".

وواصل: "الشغف كبير وأنني في مستوى يمكنني من خلاله المساعدة، ولهذا قبلت هذا التحدي".

ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي برصيد 24 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الوصيف.