مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مرموش وصلاح يقودان هجوم منتخب مصر أمام موريتانيا بتصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

أعلن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، تشكيل الفراعنة لمواجهة نظيره الموريتاني، في المباراة التي تجمع المنتخبين، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالمغرب 2025.

وضم تشكيل منتخب مصر في مواجهة موريتانيا، محمد الشناوي في حراسة المرمى، والرباعي أحمد عيد ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي في الدفاع، وفي الوسط مروان عطية وأحمد مصطفى زيزو وحمدي فتحي، وثلاثي الهجوم محمود تريزيجيه ومحمد صلاح وعمر مرموش في الهجوم.

يتصدر المنتخب المصري مجموعته بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للكان بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بعدما فاز الفراعنة في المباراة الأولى على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية على بوتسوانا برباعية نظيفة خارج الديار، وذلك قبل خوض الجولة الثالثة في المجموعة أمام موريتانيا الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة برصيد 3 نقاط.

وجاءت قائمة منتخب مصر التى اختارها حسام حسن كالتالي: "محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا الذى أصيب واستدعى بدلا منه محمود صابر، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحى، إبراهيم عادل،  مصطفى محمد، أسامة فيصل".

على صعيد المواجهات المباشرة تعد مباراة اليوم التى ستجمع منتخبي مصر وموريتانيا هى الرابعة فى تاريخ لقاءات الفريقين، إذ سبق والتقى الفراعنة مع المرابطين فى 3 لقاءات سابقة.

جاءت المواجهة الأولى تاريخيًا بين مصر موريتانيا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2008، ونجح الفراعنة فى تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، فيما انتهت المواجهة الثانية والتى جمعتهما فى التصفيات نفسها بالتعادل الإيجابى 2-2.

أما المباراة الثالثة والأخيرة بين مصر وموريتانيا، جاءت فى الإطار الودى عام 2012، ونجح الفراعنة فى تكرار الفوز على المرابطين بثلاثية مقابل لا شىء.

وفى ضربة البداية فاز منتخب مصر بقيادة حسام حسن، على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بإستاد القاهرة الدولي فى الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، وسجل أهداف منتخب مصر فى اللقاء كل من رامى ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل فى الدقائق 23 و45 و69 من زمن اللقاء، وفي اللقاء الثاني، حقق منتخب مصر فوزا عريضا على بوتسوانا، برباعية دون رد، سجل منها تريزيجيه "هدفين" ومحمد صلاح ومصطفى فتحي كل منهما هدف.