مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ملك الأردن: لا استقرار في المنطقة دون إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية

نشر
ملك الأردن، الملك
ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني

حث ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، المجتمع الدولي لتنسيق استجابة فورية فاعلة للكارثة الإنسانية فى قطاع غزة.

كلمة الأردن في أعمال قمة دول جنوب أوروبا "ميد 9" بمدينة بافوس القبرصية

جاء ذلك لدى مشاركته في أعمال قمة دول جنوب أوروبا "ميد 9" بمدينة بافوس القبرصية، اليوم الجمعة.

وأشار ملك الأردن خلال جلسة ركزت على الوضع بالشرق الأوسط، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثانى ولى العهد الأردنى - أن مضاعفة المساعدات الإغاثية والطبية وضمان وصولها لكل مناطق القطاع أمر أساسى لإنقاذ حياة المدنيين الأبرياء.

وجدد الملك عبدالله الثَّانى التأكيد على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، وتكثيف جهود التوصل إلى تهدئة شاملة فى المنطقة، مؤكدا أن الأردن لن يكون ساحة للصراعات الإقليمية.

كما حذر من التبعات الخطيرة لتوسع دوائر العنف والنزوح واستمرار الأعمال العدائية بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية، والانتهاكات على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية فى القدس.

وجدد الملك عبد الله الثانى التأكيد على أنه لا سلام ولا استقرار فى المنطقة دون إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

وجاءت قمة "ميد 9" بمشاركة قادة دول جنوب أوروبا، وقادة وممثلين عن الاتحاد الأوروبي، وتضم قبرص، وإسبانيا، وفرنسا، واليونان، وإيطاليا، ومالطا، والبرتغال، وسلوفينيا، وكرواتيا.

وخلال حديث الملك عبدالله الثانى فى غداء عمل لقادة الوفود المشاركة، طبقا لبيان الديوان الملكي، أشار إلى أهمية الشراكة بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي، مثمنا الدعم الأوروبى للمشاريع التنموية فى المملكة، ولخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية، مشيرا إلى أن الأردن يضطلع بواجبه الإنسانى تجاه اللاجئين السوريين على أراضيه؛ ما يستدعى تحمل المجتمع الدولى مسؤولياته بدعم اللاجئين والدول المستضيفة لهم.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال قيادي فلسطيني في الضفة الغربية

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، اغتيال قائد حركة «الجهاد الإسلامي» الفلسطينية في مُخيم نور شمس بمدينة «طولكرم» في الضفة الغربية، بضربة تم تنسيقها مع «الشاباك»،  حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وجاء في بيان جيش الاحتلال، اليوم الجمعة: «خلال نشاط مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام لمكافحة الإرهاب أمس الخميس، شنت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي غارة في منطقة طولكرم وقتلت محمد عبد الله، رئيس حركة الجهاد الإسلامي في نور شمس. إلى جانبه، كما تم القضاء على آخر».