مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الكهرباء المصري: خطة شاملة لرفع كفاءة منظومة الطاقة ومحطات التوليد

نشر
الأمصار

عقد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، اجتماعًا مع رؤساء شركات إنتاج الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية.

رفع معدلات الأداء في شركات الكهرباء

وبحسب بيان الوزارة، اليوم الجمعة، فإن ذلك يأتي في إطار الجهود العاجلة لتعزيز جودة التشغيل ورفع معدلات الأداء في شركات الكهرباء.

جاء هذا الاجتماع بحضور نائب الوزير ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وشارك فيه عدد من المسؤولين بالوزارة والشركة القابضة والشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وتمت مناقشة خطة العمل ومجريات التشغيل في كل شركة، بالإضافة إلى الإجراءات المتبعة لمواجهة الأعطال وضمان استمرارية الخدمة.

وقد أُكد على أهمية وجود خطة طوارئ فعالة للتعامل مع الأعطال المحتملة وكيفية الحد منها، مشددًا على ضرورة اتباع خطوات مدونة ومحددة لكل فرق العمل المعنية.

كما تطرق الاجتماع إلى التحديات المالية والفنية والإدارية التي تواجه الشركات، وضرورة تطبيق خطة لترشيد استهلاك الوقود، مع الالتزام بمعايير الجودة والأمن والسلامة.

وجرى استعراض نتائج الأعمال خلال الشهرين الماضيين، حيث تم التركيز على تحسين جودة الإنتاج وكفاءة محطات التوليد.

تم تناول أهمية الربط بين برامج الصيانة ومخازن قطع الغيار والمعدات، مع ضرورة وجود مخزون استراتيجي لقطع الغيار لتفادي الأعطال المحتملة.

كذلك، ناقش الحضور نتائج الجولات الميدانية التي تم القيام بها خلال الشهور الماضية، وكيفية التعامل مع الملاحظات الناتجة عنها لتحسين الأداء.

أشار وزير الكهرباء إلى رؤية واضحة واستراتيجية عمل شاملة تهدف إلى رفع كفاءة منظومة الطاقة، وتقليل الفقد الفني في التشغيل.

وقد أكدت الجولات الميدانية على الحاجة الملحة لتحسين برامج الصيانة، والتدريب المستمر للعمال، وتنسيق الجهود بين جميع القطاعات المعنية.

وفي وقت سابق، قال محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، إن الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية كان لها بالغ الأثر في خطط التنمية المستدامة وتنمية المجتمعات في جميع أنحاء العالم .

وأكد وزير الكهرباء، أن مصر ستظل  ملتزمة بالعمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا الأفارقة لدعم وتحقيق أهداف الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مهامها لحل تحدياتنا المشتركة من خلال العلوم والتكنولوجيا النووية.