مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: القبض على ثلاثة إرهابيين في السليمانية والأنبار

نشر
المتهم المضبوط
المتهم المضبوط

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم السبت، عن القبض على ثلاثة إرهابيين في مناطق متفرقة من البلاد، مشيرا إلى تنفيذ إنزال جوي في محافظة كركوك أسفر عن تدمير 13 مضافة للإرهابيين.

وذكر بيان صادر عن الجهاز، أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية وبمتابعة مستمرة، نفذت القوات الأمنية سلسلة عمليات في مناطق متعددة من البلاد".

وأشار إلى، أن "اثنين من الإرهابيين تم القبض عليهما في محافظة السليمانية، بالتعاون مع مديرية عمليات جهاز أسايش إقليم كردستان".

وأضاف البيان، أن "عملية نوعية أسفرت عن القبض على أحد أخطر الإرهابيين، والذي كان يشغل منصبا أمنيا في ما يسمى (قاطع ولاية الجنوب)، وكان قد شارك في العديد من المعارك التي جرت في محافظة الأنبار".

ولفت إلى، أن "القوات الأمنية نفذت عملية إنزال جوي أسفرت عن تدمير 13 مضافة للإرهابيين في محافظة كركوك، حيث كانت تحتوي على عبوات ناسفة وجلكانات سي فور".

الأمن الوطني العراقي يُطيح بمبتز في كركوك

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الإطاحة بمبتز استغل عوائل موقوفي تهريب النفط في محافظ كركوك.

وقال الجهاز في بيان،: إن"مفارز جهاز الأمن  في كركوك تمكنت من الإطاحة بمتورط في عمليات ابتزاز واستغلال، استهدفت عوائل موقوفين على ذمة قضايا تهريب المشتقات النفطية لشركة نفط الشمال".

وأضاف البيان، أن"المتهم، الذي ادعى قدرته على حل قضايا المحتجزين مقابل مبالغ مالية، وقع في قبضة جهاز الأمن الوطني بعد عملية متابعة دقيقة انتهت بالقبض عليه متلبساً بجريمته".

وتابع ،أنه"تم ضبط بحوزته خمسة هواتف نقالة كانت تُستخدم في تنفيذ عمليات الابتزاز. مبينا أنه"تم إحالة المتهم، مع الأدلة المضبوطة، إلى الجهات القضائية المختصة، حيث ستُتخذ بحقه الإجراءات القانونية الصارمة".

العراق يعلن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز مكافحةِ الإرهاب في العراق، عن القاء القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية.

وقال الجهاز في بيان، إنه "ضمن سلسلة التنسيق والتعاون بين جهاز مكافحة الإرهاب ومديرية عمليات جهاز أسايش إقليم كردستان، تمكن ابطال جهازنا من القاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة السليمانية".

وأضاف ان "الجهاز نفذ في محافظة الانبار واجب تفتيش في صحراء جنوب الرطبة"، لافتا الى ان "ابطال جهازنا يواصلون عملياتهم وبشكل مستمر في كل شبر من ارضنا الحبيبة".