مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله يعلن استهداف ثكنة معاليه غولاني بصلية صاروخية

نشر
الأمصار

أعلنت المقاومة الإسلامية حزب الله في لبنان، اليوم السبت، استهداف ثكنة معاليه غولاني بصلية صاروخية.

وقال بيان صادر عن المقاومة الإسلامية: إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية ثكنة معاليه غولاني بصلية صاروخية".

لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي لـ2255 ضحية و 10524 جريحا

أعلنت الصحة اللبنانية، ارتفاع حصيلة الضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2255 شهيدا و10524 جريحا، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، فى خبر عاجل لها.

وأشارت الصحة اللبنانية، إلى ارتقاء 26 شهيدا و144 مصابا حصيلة العدوان الإسرائيلي أمس على الأراضي اللبنانية.

 

فيما نفى رئيس بلدية برجا اللبنانية استهداف مركز لحزب الله في البلدة بالغارة الإسرائيلية الأخيرة.

وأوضح رئيس بلدية برجا اللبنانية: "ما من مكتب لحزب الله في البلدة وما تم استهدافه شقة سكنية مأهولة".

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، إنه  نحو 35 صاروخاً انطلقت من لبنان في القصف الأخير على عكا وكريات شمونة، مشيرا إلى أنه تم اعتراض بعضها.

وفي وقت سابق، ذكر حزب الله أنه استهدف برشقة صاروخية تجمعا لجنود الاحتلال في مستعمرة خربة نفحا هذا علاوة على مواقع أخرى، في وقت قال فيه الاحتلال أنه تصدى لصواريخ الحزب عبر منظومة دفاعه الجوي.

 

 

وأضاف حزب الله بأنه قصف أيضًا تجمعا لجنود الاحتلال في مستعمرة كفريوفال برشقة صاروخية، علاوة على قيام الحزب بقصف قاعدة الاتصالات في كرن نفتالي برشقة صاروخية كبيرة.

 

كما أفادت الصحف العبرية بتلقي كريات شمونة  دفعة صواريخ، إضافة إلى إطلاق صواريخ متوسطة المدى من جنوبي لبنان تجاه شرق حيفا وشمال الخضيرة، وسط قصف مدفعي إسرائيلي وجوي على طول المنطقة الحدودية.

 

وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عن إغلاق 100 مركز للرعاية الصحية بمناطق النزاع في لبنان.

وقال أدهانوم جيبريسوس عبر منصة “إكس”، إن من بين 207 مراكز للرعاية الصحية الأولية في مناطق النزاع في لبنان، تم إغلاق 100 مركز الآن بسبب تصاعد العنف.