مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد التونسي يعلق على إضراب الحكام في بيان رسمي

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد التونسي لكرة القدم بيانًا رسميًا على أزمة إضراب الحكام عن إدارة مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري للموسم الحالي 2024-25.

وجاء بيان الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم كالتالي:
تأسف هيئة التسوية على تنفيذ الحكام إضرابا عن إدارة مباريات الجولة الأولى من الرابطة المحترفة الثانية وإقدامهم على هذه الخطوة رغم تعهد الهيئة بالإيفاء بكل تعهداتها المتعلقة بخلاص مستحقات الحكام المتخلدة بالذمة، ولم تدخر الهيئة أي جهد لإيجاد الحلول الكفيلة لتوفير السيولة اللازمة رغم الظروف المالية الصعبة التي تمر بها الجامعة، ورغم دقة الظرف الذي يتزامن مع خوض المنتخب الوطني لمباريات مهمة ومصيرية في تصفيات كأس أفريقيا للأمم والتي تتطلب تكاتف الجهود والوقوف جميعا خلف المنتخب الوطني والراية الوطنية.

كما ترجو الهيئة من الحكام ترجيح العقل وعدم مواصلة الإضراب يوم غد الأحد حتى نجنب:

-أندية الرابطة المحترفة الثانية مشاق السفر من جهة و تكبدهم مصاريف تثقل كاهل ميزانياتهم في وقت هم في أمس الحاجة للأموال.

الاتحاد التونسي يعلق على إضراب الحكام في بيان رسمي

- المؤسسة الأمنية و بقية مؤسسات الدولة من حماية مدنية وإدارات المنشآت الرياضية من تجنيد منظوريها لتنظيم المقابلات وإهدار للمال العام.

- مختلف ممثلو وسائل الإعلام المرئي والمجموعة والمكتوب والمؤسسات الإعلامية المالكة لحقوق البث والرقمي لإيفاد منظوريها من تفنيين وصحفيين ومصورين وغيرهم و كذلك تسخير كل الوسائل التقنية لتغطية المباريات.

- أحباء الفرق مشاق التنقلات إلى الملاعب لمآزرة أنديتهم.

وعليه، فإنها تدعوهم الى تغليب المصلحة العامة والحفاظ على سمعة ومكانة كرة القدم التونسية بصفة عامة والتحكيم التونسي بصفة خاصة في الداخل وفي الخارج وفك الإضراب وإدارة ما تبقى من مباريات الجولة الأولى من بطولة الرابطة المخترفة الثانية.

وبحسب إذاعة "جوهرة إف إم" التونسية، فإنه تم تأجيل الدفعة الأولى من مباريات الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم المبرمجة اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 بسبب غياب الطواقم التحكيمية وذلك رغم وجود الفرق المعنية في ملاعب المباريات.

وأضافت الإذاعة أنه كان الحكام قد أعلنوا فى وقت سابق مقاطعة المباريات إلى حين الحصول على مستحقاتهم المادية.