مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال بـ"كورسك"

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع في روسيا، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية خسرت أكثر من 400 من أفرادها فى منطقة كورسك خلال الـ24 ساعة الماضية، لتبلغ حصيلة خسائر أوكرانيا منذ بدء هجومها على كورسك الروسية أكثر من 22300 فرد.


وقالت وزارة الدفاع في روسيا، في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، "خسرت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 400 جندى و18 مركبة مدرعة، منها 6 دبابات ومركبتان قتاليتان للمشاة و10 مركبات قتالية مدرعة، بالإضافة إلى 4 أنظمة مدفعية، فى اليوم الماضي".
وأضافت وزارة الدفاع في روسيا، "أن القوات الروسية دمرت منصتي صواريخ من طراز هيمارس وفامباير، وأربعة مدافع هاون، ومنظومة حرب إلكترونية و14 مركبة آلية، كما استسلم سبعة جنود أوكرانيين للقوات الروسية".
وأوضحت وزارة الدفاع في روسيا، الحصيلة الإجمالية قائلة "منذ بدء القتال فى منطقة كورسك، خسرت أوكرانيا أكثر من 22300 جندى و150 دبابة و98 ناقلة جنود مدرعة و71 مركبة قتالية للمشاة و907 مركبات قتالية مدرعة و608 مركبات آلية و185 قطعة مدفعية و36 قاذفة صواريخ، منها 9 قاذفات هيمارس أمريكية الصنع وستة قاذفات إم إل آر إس".

الأمصار

روسيا: الغرب يضغط على بعض الدول كي لا تشارك في قمة "بريكس"

قال مستشار رئيس روسيا يورى أوشاكوف، اليوم الخميس، إن هناك دولا راغبة فى حضور قمة "بريكس" المقبلة، المقرر عقدها في مدينة كازان الروسية، تتعرض لضغوطات من الغرب.
وذكر مستشار رئيس روسيا يورى أوشاكوف، فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء تاس الروسية، "بالطبع هناك دول بعينها يتم الضغط عليها" كي لا تشارك في القمة التى تعقد تحت رئاسة روسيا لمجموعة "بريكس" هذا العام.
وأشار مستشار رئيس روسيا يورى أوشاكوف، إلى أن التمثيل الدبلوماسي في قمة "بريكس" كبير جدًا ويشمل دول إفريقية أيضًا، "فالحقائق تتحدث عن نفسها، ولكن بالطبع لا يمكن تجنب الضغط الذي يُمارس تجاه بعض الدول وأعتقد أنه سوف يستمر"، بحسب قوله.

كما أوضح مستشار رئيس روسيا يورى أوشاكوف: قائلًا "ربما ليست كل دول العالم تود نجاح قمة كازان"، مؤكدًا: "أن هذا الأمر واضح تمامًا".

يُشار إلى أنه في الأول من يناير تولت روسيا الرئاسة الدورية لمجموعة دول البريكس التي تضم حاليا عشر دول، وسيكون الحدث الرئيسي للرئاسة الروسية هو قمة البريكس في كازان.

الأمصار

روسيا تعتزم تعزيز العلاقات التجارية مع أرمينيا على هامش قمة بريكس

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، إنه يعتزم إجراء محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، على هامش أعمال قمة مجموعة بريكس التي ستعقد في مدينة كازان الروسية نهاية الشهر الجاري، لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وأرمينيا.

وقال بوتين، في بيان وفقا لوكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك): "سنعقد اجتماعات ثنائية خلال قمة بريكس المقبلة، وستكون هناك العديد من الفرص للتحدث مع عشرات الدول، الذين يخططون للمشاركة في هذه القمة".
وأضاف "العلاقات التجارية والاقتصادية تتطور بقوة بين البلدين، وبلغ حجم التبادل التجاري 7.4 مليار دولار العام الماضي، وفي النصف الأول من هذا العام زاد 2.5 مرة، ليتجاوز 8.3 مليار دولار، وقد يصل إلى 14- 16 مليار دولار بحلول نهاية العام الجاري".