مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النجم المصري محمد هنيدي يعود في رمضان 2025 بمسلسل «عم قنديل»

نشر
الأمصار

يستعد النجم المصري محمد هنيدي للعودة بقوة إلى الشاشة الصغيرة في موسم دراما رمضان 2025 بمسلسل جديد يحمل عنوانًا مؤقتًا "عم قنديل".

العمل سيتم عرضه على قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، وسط ترقب كبير من الجمهور للإعلان عن تفاصيل المسلسل خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يتوقع أن يحمل المشروع الكثير من المفاجآت الكوميدية المنتظرة.

تأتي عودة النجم محمد هنيدي إلى الدراما بعد غياب دام 6 سنوات، حيث كانت آخر إطلالاته التلفزيونية في مسلسل "أرض النفاق"، الذي استند إلى رواية الكاتب الكبير يوسف السباعي.

وكان هذا العمل قد تم تجسيده سابقًا في فيلم شهير من بطولة فؤاد المهندس وشويكار وسميحة أيوب، تحت إدارة المخرج القدير فطين عبدالوهاب.

محمد هنيدي
النجم محمد هنيدي

وفي تصريحات سابقة، أوضح النجم محمد هنيدي، أن الكوميديا بالنسبة له ليست مجرد إضحاك، بل وسيلة لمناقشة قضايا الناس بطريقة فكاهية، واعتبر أن الابتعاد عن الكوميديا بمثابة "جريمة"، مؤكدًا أن العلاقة بينه وبين جمهوره قائمة على نشر البهجة والضحك.

كما عبر النجم محمد هنيدي، عن إعجابه بفيلم "اللي بالي بالك" للفنان محمد سعد، واعتبر أن كل نجوم جيله يمتلكون القدرة على رسم الابتسامة على وجوه الجمهور.

من ناحية أخرى، يستعد النجم محمد هنيدي، لإطلاق فيلمه الجديد "الإسترليني"، والذي يحظى بدعم الهيئة العامة للترفيه السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، بعد نجاح فيلمه "مرعي البريمو" الذي كتبه إيهاب بليبل وأخرجه سعيد حامد.

محمد هنيدي يكشف كواليس أعماله الفنية الشهيرة

كشف النجم المصري محمد هنيدي بعض كواليس أعماله الفنية الشهيرة، بخلاف تطرقه إلى عدد من أسرار حياته الشخصية.

كما روى الفنان محمد هنيدي، خلال ضيافته على برنامج "سولد أوت"، المعروض بفضائية "CBC" المصرية ويقدمه الإعلامي محمود سعد، بعض المواقف الطريفة في طفولته، التي كانت لها عواقب وخيمة على المحيطين حوله.

أوضح "هنيدي" أنه استلهم أداء شخصية "الخالة نعيمة" في مشاهد مسرحية "ألاباندا" من جدته، خاصة الحوارات التي كانت تجريها.

أضاف: "في السابق كانت هناك جلسة تكون فيها الجدة وعدد من ربات البيوت، وكن يتحدثن من الصباح حتى الظهر، ويتحدثن في كل شيء، وأنا كنت أجلس في هذه التجمعات، وأخرجت هذه الشخصيات حينما كبرت".

سر عن "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

كشف الفنان المصري أن إدارة الجامعة الأمريكية في القاهرة كانت تمنع تصوير مشاهد فيلمه "صعيدي في الجامعة الأمريكية" داخلها.

روى "هنيدي": "كان هناك اعتقاد خاطئ بأن العمل سيسخر من الجامعة الأمريكية، وكنا ممنوعين من التصوير حتى استخدمنا ميكروباص به ستائر سوداء، وكان المطلوب مني النزول والدخول إلى الجامعة، بخلاف تصوير لافتتها".

أردف: "بالفعل نزلت بالبدلة الصفراء وحقيبة، وفجأة تدخل أمن الجامعة وأبلغتهم بأنه لا يوجد شيء وتأسفت لهم".