مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صراع إنجليزي إسباني لضم الغاني محمد قدوس

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن مفاجأة بشأن مستقبل الغاني محمد قدوس، لاعب وسط نادي وست هام يونايتد، في ظل اهتمام العديد من الأندية بالحصول على خدماته في الصيف المقبل.

وانضم محمد قدوس إلى صفوف وست هام يونايتد، في صيف 2023، ويرتبط اللاعب الغاني بعقد مع الفريق الإنجليزي حتى 30 يونيو 2028.

وأكد موقع "Fichajes"، أن أندية ليفربول ومانشستر سيتي وبرشلونة لديهم اهتمامه بالتعاقد مع الدولي الغاني، لكن فريقه لن يبيعه إلا بمقابل حوالي 100 مليون يورو.

وكان أداء قدوس، رائعًا منذ انتقاله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد حقق نجاحًا كبيرًا مع وست هام، ويعد أحد أفضل المهاجمين في النادي، وليس من المستغرب أن يطلب وست هام مبلغًا إضافيًا مقابل الحصول عليه.

وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما إذا كان برشلونة وليفربول ومانشستر سيتي على استعداد لدفع هذا المبلغ من أجل الحصول على اللاعب.

وسيرغب اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا في المنافسة على أعلى مستوى والانضمام إلى نادٍ قادر على الفوز بالبطولات الكبرى، ومن المؤكد أنه سيأمل أن يكون وست هام أكثر منطقية في مطالبه المالية في الأشهر المقبلة.

وقاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز علي ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 5-1، في المباراة التي تجمعهما على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية "كأس كاراباو"،  للدفاع عن لقبه.

سجل كوانساه هدف وست هام يونايتد الأول في الدقيقة 21 بالخطأ في مرماه بينما أحرز ديوجو جوتا هدفي ليفربول الأول والثاني في الدقيقتين 25، 49 من عمر الشوط الأول، وسجل محمد صلاح الهدف الثالث للريدز في الدقيقة 74 من عمر المباراة، واختتم كودي جاكبو الخماسية بهدفين في الدقيقتين 90 و93 من المواجهة. 

واضطر فريق وست هام يونايتد إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه اديسون ألفاريز في الدقيقة 67 من المباراة. 

وتواجد الدولى المصري محمد صلاح علي مقاعد ليفربول ثم شارك في المباراة بالدقيقة 58 بدلا من فيدريكو كييزا. 

وكان من المقرر أن تقام مباراة ليفربول ضد وست هام يوم 17 سبتمبر الجاري، لكنها تأجلت بسبب مباراة ليفربول وميلان في الجولة الإفتتاحية من دوري أبطال أوروبا والتي حسمها النجم المصري ورفاقه بثلاثة أهداف مقابل هدف.