مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب البرتغال يكشف سبب استبدال رونالدو أمام بولندا

نشر
الأمصار

فسر روبرتو مارتينيز، المدير الفني للبرتغال، استبدال كريستيانو رونالدو، خلال مواجهة بولندا، أمس السبت.

شارك رونالدو أساسيا في تشكيل البرتغال ، وتمكن من وضع بصمته التهديفية في الدقيقة 37، بعد متابعة لتسديدة زميله رافائيل لياو التي ضربت القائم.

وسئل مارتينيز عن سبب استبدال الدون في الدقيقة 63، وعما إذا كان ذلك يشير إلى أنه سيبدأ أساسيا ضد إسكتلندا، الثلاثاء المقبل

ورد المدرب الإسباني في تصريحات أبرزتها صحيفة "أبولا" البرتغالية، بالقول: "هذا جزء من إدارتنا للاعبين، لأننا نلعب مباراتين خلال 72 ساعة".

وأضاف "أدى ديوجو جوتا (بديل كريستيانو) بشكل جيد للغاية، من المهم استخدام البدلاء، كريستيانو مثالي الآن".

ويتصدر المنتخب البرتغالي، جدول ترتيب المجموعة الأولى من دوري أمم أوروبا، برصيد 9 نقاط (العلامة الكاملة).

أحرز برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الهدف الأول في الدقيقة 26، وأضاف الأسطورة كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول 2-0.

وفي الشوط الثاني، قلص بيتور زيلينسكي الفارق لمنتخب بولندا عند الدقيقة 78، فيما أحرز البولندي يان بيدارك هدفا في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 88، لينتهي اللقاء بتفوق البرتغال 3-1.

وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي: حراسة المرمى: ديوجو كوستا -الدفاع: نونو مينديز ، ريناتو فيجا، روبن دياز، دالوت- الوسط: برونو فيرنانديز، روبن نيفيز، برناردو سيلفا - الهجوم: لياو ، كريستيانو رونالدو، بيدرو نيتو.

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب البرتغال ترتيب المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية برصيد 9 نقاط، بعد فوزه في أول جولتين على كل من كرواتيا وأسكتلندا قبل الفوز اليوم.

في المقابل، يأتي منتخب بولندا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق 3 نقاط عن منتخب كرواتيا، فيما يحتل اسكتلندا الترتيب الأخير بدون رصيد من النقاط.

ويطمح منتخب البرتغال، بطل النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية 2019، لتحقيق اللقب للمرة الثانية، من خلال الحفاظ على صدارة المجموعة والتأهل.