مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليسا تتنازل عن أجرها بمهرجان Global Citizen لأطفال غزة والسودان

نشر
الأمصار

نجح مهرجان Global Citizen هذا العام في جذب انتباه العالم من خلال تقديم مجموعة من كبار الفنانين الذين يدعمون العمل الإنساني.

حيث أكد المهرجان صباح اليوم الأحد، ظهور المغنية التايلاندية ليسا من فرقة الكيبوب BLACKPINK، بالأداء بدون مقابل مادي لدعم قضية هذا العام بالمهرجان، وهي وصول التعليم للأطفال في غزة والسودان.

وقال المتحدث باسم مهرجان Global Citizen: "ليسا شخص يهتم بشدة بالقضايا الاجتماعية، ومشاركتها التطوعية في هذا المهرجان تظهر التزامها بالتغيير الإيجابي في العالم".

وتابع: “وبمساعدة نجوم عالميين مثل ليسا، نأمل أن تفتح الأموال التي تم جمعها فرصًا تعليمية أفضل لآلاف الأطفال الذين يعيشون في خضم الصراع”.

وأضاف: "لم تسجل ليسا الأرقام القياسية فحسب، بل حطمتها أيضًا، نحن نؤمن بأن التعليم هو المفتاح لمستقبل أفضل، ويمكننا معًا إحداث تغيير ذي معنى".

مهرجان Global Citizen يدعم أطفال غزة والسودان

يلتزم المهرجان كل عام بالتبرع بجميع أرباحه لقضية ما، كما أنه يسأل الفنانين المشاركين في المهرجان والذي عادتًا ما يكون لهم تأثير كبير عالميًا ومحليًا على نشر الوعي والتحدث لجذب اهتمام العالم للقضاية الإنسانية المختلفة، وهذا العام تكون القضية الإنسانية التي يدعمها المهرجان هي وصول التعليم إلى الأطفال في غزة والسودان وأفريقيا.

وشارك خلال المهرجان أطفال من غزة والسودان بتجاربهم مع الصراع وأهمية الحصول على التعليم، وكتب مهرجان Global Citizen عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “X”: "يقع على عاتق قادة العالم التزام أخلاقي بتمويل وصول التعليم إلى حالات الطوارئ لأكثر من 226 مليون طفل في الأزمات".

سنغافورة ترشح فيلم «لا لونا» الكوميدي للأوسكار 2025

وعلى جانب اخر، أعلنت سنغافورة اختيارها للفيلم "لا لونا" للمخرج ريحان حليم، ليكون ممثلها بجوائز الأوسكار لعام 2025، فئة أفضل فيلم روائي دولي طويل.

يُعتبر فيلم "لا لونا" الذي تم تصويره باللغة الماليزية علامة بارزة في السينما، حيث يجمع بين الإبداع الفني وروح الفكاهة.

تدور أحداث "لا لونا" حول امرأة شجاعة تقرر افتتاح متجر لبيع الملابس الداخلية في قرية ماليزية محافظة، مما يسلط الضوء على الصراع بين القيم التقليدية والحداثة.

بأسلوبه الفريد، يقدم فيلم "لا لونا" نظرة نقدية لطيفة لمواقف المجتمع، مما يجعله تجربة سينمائية غنية بالرسائل الاجتماعية.