مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تبحث التعاون مع معهد "Bella Vista" السويسري للترويج للوجهات السياحية

نشر
الأمصار

التقى وزير السياحة والآثار المصري، اليوم، في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع مستشار الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة للتعليم ومؤسس ورئيس معهد "Bella Vista" للتعليم العالي بسويسرا، Rui Zhou، وذلك لبحث أوجه التعاون في مجال بناء قدرات العاملين بقطاع السياحة والآثار والترويج للوجهات السياحية المصرية.

وأكد الوزير على استعداد الوزارة للتعاون في مجالات التعليم والتدريب، التي تأتي ضمن استراتيجية الوزارة الحالية.

وأوضح الوزير أن هذه الاستراتيجية ترتكز على عدة محاور من بينها إبراز تنوع الأنماط السياحية المصرية والعمل على تطويرها، ليصبح المقصد السياحي المصري الأول عالمياً في هذا المجال.

تنمية الموارد البشرية

كما أكد على أهمية تنمية الموارد البشرية في القطاعين السياحي والأثري، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك حضارة عريقة وتاريخًا يمتد لآلاف السنين، إلى جانب العديد من المقومات السياحية التي تجعلها وجهة سياحية متميزة.

تناول اللقاء مناقشة فرص التعاون في مجالات التعليم والتدريب وبناء قدرات العاملين بالوزارة وقطاع السياحة والآثار، مع التركيز على مجالات الضيافة والإدارة والسياحة والآثار.

تم أيضاً مناقشة طرح أفكار مبتكرة للترويج المشترك للمقصد السياحي المصري، بما يسهم في تعزيز مكانته على المستوى العالمي.

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في قطاع السياحة، من بينهم وزير السياحة الأسبق هشام زعزوع، ومستشارة الوزير لشؤون التدريب الدكتورة سها بهجت، بالإضافة إلى Max Behesht، نائب رئيس معهد "Bella Vista" وعميد المعهد، وTina Zhang، المساعدة التنفيذية لرئيس المعهد.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود الوزارة لتعزيز التعاون الدولي في مجالات التعليم السياحي، وتطوير مهارات العاملين بالقطاع، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة في مصر، والترويج الفعال لمقوماتها السياحية المتنوعة.