مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب المغرب يستدعي حارس نهضة بركان بدلا من بونو قبل لقاء أفريقيا الوسطي

نشر
الأمصار

استقر وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب ، على بديل الحارس الدولي ياسين بونو في صفوف أسود الأطلسي قبل مواجهة جمهورية أفريقيا الوسطى فى الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها يناير المقبل.

منتخب المغرب
ووفقًا لصحيفة المنتخب المغربية، قرر وليد الركراكي ضم المهدي مفتاح الحارس الثاني لفريق نهضة بركان لقائمة منتخب الأسود بحكم عامل القرب من مدينة السعيدية واستحالة ضم حارس مثل المطيع من الوداد.


ويعاني ياسين بونو حارس منتخب المغرب من إصابة على مستوى عضلات القدم أدى الى خروجه مصابًا من مباراة جمهورية أفريقيا الوسطى الماضية  في الجولة الثالثة من التصفيات.

ويتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة  الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة لكأس الأمم الإفريقية برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في المباريات الثلاث وتسجيل 10 أهداف وتلقي هدفًا.

بينما تواجد منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة  الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة لكأس الأمم الأفريقية برصيد  3 نقاط جمعها من فوز وحيد والخسارة في مباراتين وتسجيل 3 أهداف وتلقي 8.

ويحل منتخب الجابون فى المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة  الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة لكأس الأمم الإفريقية برصيد  4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل وخسارة وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4.

ويتذيل منتخب ليسوتو جدول ترتيب المجموعة  الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة لكأس الأمم الإفريقية برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل في لقاء والخسارة في 2 وتسجيل هدف وحيد وتلقي 4.

وفضل الجهاز الفني لـ منتخب المغرب تواجد محمد الشيبي لاعب بيراميدز في القائمة بينما استبعد كل من يحيي عطية الله ظهير أيسر الأهلي لأسباب فنية وأشرف داري مدافع الأهلى بعد تعرضه للإصابة خلال الفترة الماضية.

كما استدعى وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، مؤخرا يوسف بالعامري لتعويض غياب نصير مزراوي المصاب استعدادًا لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

منتخب الجزائر يضرب توجو بخماسية في تصفيات أمم أفريقيا

من ناحية أخرى، حقق منتخب «الجزائر»، فوزًا كبيرًا على ضيفه «توجو»، بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الخميس، على ملعب «19 مايو 1956»، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة بتصفيات أمم أفريقيا 2025.