مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موقف ديبالا من المشاركة مع روما ضد إنتر ميلان في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يسابق الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم روما الإيطالي، الزمن من أجل العودة للمشاركة مع نادي العاصمة في المواجهة النارية أمام إنتر ميلان.

وبحسب صحيفة "كورييري ديلو سبورت"، فإن المهاجم الأرجنتيني يحقق تقدماً كبيراً في عملية تعافيه، بعد المشاكل التي أبعدته عن المشاركة في الدوري الإيطالي ومنتخب الأرجنتين فى فترة التوقف الدولى الحالية.

وأضافت أنه يسعى نجم روما باولو ديبالا للعودة إلى التشكيلة الأساسية للمدرب إيفان يوريتش في المباراة المهمة أمام إنتر ميلان، والمقرر إقامتها يوم الأحد 20 أكتوبر على ملعب الأوليمبيكو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الأيام المقبلة، سيستأنف ديبالا التدريبات تدريجيا، بهدف أن يكون متاحا فى التشكيلة المقبلة ضد النيراتزوري.

وخرج النجم الأرجنتينى بين شوطي مباراة روما وأتلتيك بيلباو في انطلاق مشوارهما بالدوري الأوروبي؛ بسبب المعاناة من الإصابة لكن الفحوصات الطبية التي أجراها استبعدت تعرضه لإصابة قوية.

من ناحية أخرى، أكدت تقارير صحفية إيطالية عدم خطورة الإصابة التي تعرض لها الدولي ذو الأصول المصرية ستيفان الشعراوي لاعب نادي روما في مباراة مونزا التي وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بعد تعرضه لمشكلات عضلية خلال فعاليات اللقاء.

وخرج ستيفان الشعراوي مصابًا خلال الشوط الأول من مباراة فريقه أمام مونزا، وأكدت شبكة "سكاي سبورت" تلقي نادي روما أخبارًا جيدة بعد التأكد من اصابة ستيفان الشعراوي، ليست سيئة كما كان يعتقد سابقا.

وحقق فريق «فيورنتينا»، فوزًا هامًا على نظيره «ميلان»، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «أرتيميو فرانكي»، ضمن مباريات الجولة السابعة من منافسات «الدوري الإيطالي» للموسم الحالي 2024-25.

فيورنتينا ضد ميلان

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ياسين عدلي، وألبرت جودموندسون في الدقيقتين 35 و73 على التوالي لصالح نادي فيورنتينا، بينما جاء هدف ميلن عن طريق كريستيان بولسيتش في الدقيقة 60.

بهذه النتيجة تواجد فريق ميلان في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 وخسارة مثلهما وتسجيل 15 هدفًا وتلقى 9.

بينما جاء فريق فيورنتينا في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في 4 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 9 أهداف وتلقى 8.

وشهدت فعاليات المباراة تلقي رافايلي بالادينو مدرب فيورنتينا الطرد من قبل حكم اللقاء في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، بينما أهدر ثيو فيرنانديز ركلة جزاء لصالح ميلان في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول.

كما شهد اللقاء تألق الحارس ديفيد دي خيا في المباراة والزود عن مرماه ما جعله الأفضل في اللقاء، فيما أشهر الحكم الطرد للاعب ثيو هيرنانديز بعد صافرة النهاية ما يحرمه من المشاركة في المباريات القادمة.

وغاب دافيد كالابريا الظهير الأيمن لميلان عن مواجهة فيورنتينا، بعد تعرضه لانتكاسة بعد إصابة جديدة عانى منها خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب مشكلة عضلية في ساقه اليسرى.