مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قصف إسرائيلي على مدرسة شمال النصيرات يودي بحياة ١٩ فلسطينيًا

نشر
الأمصار

قالت مصادر طبية فلسطينية، إن 19 فلسطينياً لقوا حتفهم، بجانب إصابة آخرين، وذلك في قصف مدفعي استهدف مدرسة تأوي نازحين في منطقة المفتي شمال النصيرات.


كما أفادت المصادر -وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية- باستشهاد مواطنين جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين شرقى مخيم البريج وسط القطاع.


وفي السياق، أكدت مصادر طبية ومحلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مسعفين خلال عملية إخلاء مرضى من مستشفى كمال عدوان، وذلك رغم التنسيق المسبق لعملية الإخلاء.

 

 

حزب الله يُحذر المستوطنين: لا تقتربوا من مراكز تجمع جنود جيش الاحتلال

 

 

قال "حزب الله" اللبناني، في بيان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتخذ من نشر منازل المستوطنين مراكز تجمع لضباطه، محذرًا من أنها أهداف لصواريخه.

 

وجاء في بيان الحزب: «يتخذ جيش العدو الإسرائيلي من منازل المستوطنين في بعض مستوطنات شمال فلسطين المحتلة مراكز تجمع لضباطه وجنوده وكذلك تتواجد قواعده العسكرية التي تدير العدوان على لبنان داخل أحياء استيطانية في المدن المحتلة الكبرى كـ حيفا وطبرية وغيرها».

 

وأضاف البيان: «هذه المنازل والقواعد العسكرية هي أهداف للقوة الصاروخية والجوية في المقاومة الإسلامية».

 

وتابع: «وعليه نحذر المستوطنين من التواجد قرب هذه التجمعات العسكرية؛ حفاظًا على حياتهم حتى إشعار آخر».

 

ونشر الإعلام الحربي في «حزب الله»، مقطع فيديو، يظهر لحظة إطلاق المسيّرات، كما أبانت لقطات وثقها المستوطنون الإسرائيليون، لحظة مرور مسيرة.

 

إذاعة الاحتلال: "حزب الله" خدع دفاعات إسرائيل


قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن حزب الله اللبناني تمكن من خداع قوات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وأطلق رشقة صواريخ لتتمكن المسيرات جوية من اختراق الأجواء الإسرائيلية.

 

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصدر عسكري أن هجوم بنيامينا وقع بمسيرة أطلقها حزب الله وهو الأكثر دموية منذ بدء الحرب، وأضافت أن منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيرة. وقال موقع "يسرائيل هيوم" إنه لم يتم تفعيل صفارات الإنذار في منطقة بنيامينا قبل سقوط المسيرة.

 

ورغم حالة التأهب الجوي التى تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستخدمة أحدث أنظمة الدفاع في العالم، إلا أن مسيرة اخترقت سماء حيفا المحتلة وأصابت أهدافا فيها.

 

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 3 أشخاص قتلوا وإن عدد المصابين في الهجوم المسير على حيفا ارتفاع إلى 40 شخصا، بينهم حالات إصابة حرجة للغاية.