مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الأركان الإسرائيلي يصف هجوم حزب الله بطائرات مسيرة بأنه "مؤلم"

نشر
رئيس الأركان الإسرائيلي
رئيس الأركان الإسرائيلي

‏وصف رئيس الأركان الإسرائيلي، هجوم حزب الله بطائرات مسيرة على قاعدة عسكرية بأنه "مؤلم"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

مسيرة حزب الله:

 

كشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» العبرية، عن سبب عجز جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إسقاط مُسيّرات «حزب الله اللبناني» التي هاجمت معسكر غولاني، مُشيرة إلى أن «المُسيّرات لم تظهر على الرادار لأنها كانت تُحلق على ارتفاع منخفض».

وأضافت الصحيفة العبرية: «طاردت طائرات ومروحيات تابعة للقوات الجوية المسيرات، لكنها اختفت من على الرادار وفقدت القوات الإسرائيلية أثرها، ربما لأنها كانت تحلق على مسافة قريبة جدا من الأرض».

وأكدت «تايمز أوف إسرائيل»، أنه «لم يتم إطلاق صفارات الإنذار لأنه كان من المفترض أن المسيرات قد تحطمت أو تم اعتراضها بمجرد اختفائها عن الرادار».

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين، مقتل 4 جنود في الهجوم الذي شنه حزب الله اللبناني على القاعدة العسكرية جنوب حيفا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في بيان: "الليلة الماضية (الأحد)، قصفت طائرة بدون طيار تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية قاعدة عسكرية بالقرب من بنيامين. وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات وتم إرسال رسالة إلى ذويهم".

وأضاف: "وفي الحادث، قُتل أربعة جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي وأصيب سبعة جنود بجروح خطيرة. ويجرى التحقيق في الحادث".

من جانبه، قال حزب الله في بيان له: ": "في عملية نوعية ومركبة، أطلقت القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية، عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي".

كواليس الاتصال الهاتفي بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي عقب هجوم جنوب حيفا

وفي السياق، جدد وزير الدفاع الأمريكي «لويد أوستن»، خلال اتصال هاتفي، مع نظيره الإسرائيلي «يوآف جالانت»، عقب هجوم جنوب حيفا، دعوته إسرائيل للتحول من العمليات العسكرية في لبنان إلى المسار الدبلوماسي، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وجاء في بيان عن البنتاجون أن «أوستن تحدث مع جالانت في 13 أكتوبر للتعبير عن تعازيه في مقتل جنود جيش الدفاع الإسرائيلي في هجوم بطائرة بدون طيار من حزب الله اللبناني اليوم».

وأكد أوستن الالتزام الأمريكي العميق بأمن إسرائيل، والذي تجلى اليوم من خلال الإعلان عن نشر بطارية دفاع جوي أمريكية عالية الارتفاع "ثاد" في إسرائيل في الأيام المقبلة.