مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس العراق.. تساقط للأمطار وتصاعد للغبار

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وتصاعداً للغبار نهاية الأسبوع الحالي.

بيان من هيئة الأنواء الجوية في العراق:

وذكر بيان لهيئة الأنواء الجوية في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "غداً الثلاثاء  سيكون الطقس على العموم صحواً ويكون غائماً جزئياً في المنطقة الشمالية ،درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد". مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد ديالى صلاح الدين الانبار 37 وكربلاء المقدسة وبابل وواسط 38، ودهوك 31، والسليمانية 30، وكركوك ونينوى 34، والنجف الاشرف والمثنى وذي قار40".

وأضاف أن "يوم الأربعاء سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم  وغائماً جزئياً إلى غائم  في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر رعدية في اماكن متفرقة منها، درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأشار إلى أن "الخميس القادم سيكون الطقس على العموم غائماً جزئياً وفي المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر رعدية ،ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية".

ولفت إلى أن "طقس يوم الجمعة القادم سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً في الجنوبية كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة من البلاد،والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة  ستنخفض بضع درجات في الوسطى والشمالية وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

من جانب أخر، تشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.

تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار 

وترصد صور الاقمار الصناعية تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار متفاوته الغزارة مع نشاط عالي للعواصف الرعدية في مناطق جنوب الانبار وغرب النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

هطول أمطار رعدية غزيرة 

والعاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين وبعض مناطق الفرات الاوسط كما تشهد مدن إربيل ودهوك وشرق الموصل هطول امطار رعدية غزيرة ومع حلول ظهر ومساء وليل اليوم تتسع رقعة الأمطار لتشمل مناطق واسعة من البلاد.