مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يستكشف بدائل هالاند تحسبًا لرحيله

نشر
الأمصار

يعمل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على استكشاف بدائل لنجم الفريق الأول إيرلينج هالاند، تحسبا لرحيله عن صفوف السيتيزنز خلال الفترة المقبلة، فى ظل مراقبة اللاعب من كبار الأندية الأوروبية.

وأثبت المهاجم النرويجي نفسه كواحد من أكثر المهاجمين رعبا فى العالم، تحت قيادة بيب جوارديولا، الذي يعمل على صقل إمكاناته بشكل أكبر، ويحوله إلى لاعب متكامل بشكل كبير.

ومع ذلك، على الرغم من نجاحه في إنجلترا، فإن ريال مدريد يحافظ على آماله في جذب هالاند إلى صفوفه فى فترات الانتقالات المستقبلية، حيث يهتم النادي الأبيض دائمًا بالمواهب الكبيرة الموجودة فى السوق، ولا يغيب عن باله إمكانية إضافة النرويجي إلى مشروعه.

ويعد ريال مدريد ليس الفريق الوحيد الذي يراقب هالاند، حيث يوجد أيضا كل من باريس سان جيرمان وبرشلونة، ووفقا لموقع "90 MIN" فإن مانشستر سيتي يعمل على إعداد المستقبل لخلافة محتملة للمهاجم النرويجي.

وأصبح هالاند الهداف التاريخي لمنتخب النرويج برصيد 34 هدفا خلال 36 مباراة دولية، بعد تسجيله هدفين فى شباك سلوفينيا، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم يورجن جوفيس 33 هدفًا فى 45 مباراة بين عامى 1928 و1937.

في سياق متصل، كشفت صحيفة ريكورد البرتغالية عن إمكانية رحيل بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي من منصبه نهاية الموسم الحالي بنهاية عقده الذي ينتهي في صيف 2025.

وأكدت الصحيفة البرتغالية أن المدير الرياضي لنادي سبورتينج لشبونة هوجو فيانا سيخلف تشيكي بيجيريستين المدير الرياضي للسيتي الذي رحل عن منصبه من يومين ، وأضافت الصحيفة انه في حال موافقة هوجو فيانا على خلافة تشيكي بيجيريستين في مانشستر سيتي، فإن ذلك سيعزز بشكل كبير من احتمالية أن يكون مدرب سبورتينج لشبونة روبن أموريم هو خليفة جوارديولا.

وأوضحت أن أموريم سيمثل خيارًا طبيعيًا ليحل محل جوارديولا كمدرب جديد لـ مانشستر سيتي، بالنظر إلى صداقته مع هوجو فيانا.

ووضع تشيكى بيجريستين، مدير كرة القدم بنادى مانشستر سيتى الإنجليزى، حدًا لنشاطه مع حامل اللقب بنهاية الموسم الجاري، بعد أن بلغ الـ60 عامًا، فيما تعمل الإدارة على إيجاد البديل المناسب.

وقالت شبكة "ذا أثلتيك" البريطانية إن الإسباني بيجريستين كان خطط بالفعل لتقليص عمله اليومي منذ أن بلغ سن الـ 55 عامًا، لكنه انغمس في مشروع النادي، وعمل جنبًا إلى جنب مع مواطنه بيب جوارديولا المدير الفني لبطل الدوري الإنجليزي.

واستعاد مانشستر سيتي، نغمة الانتصارات التي غابت عنه في آخر جولتين، بالتفوق على ضيفه فولهام (3-2) اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة السابعة من البريميرليج.

سجل ثلاثية المان سيتي، ماتيو كوفاسيتش "هدفين" وجيرمي دوكو في الدقائق 32 و47 و82.