مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السيسي: إيجاد حل للقضية الفلسطينية سيكون له أثر كبير لكل شعوب المنطقة

نشر
الأمصار

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن إيجاد حل للقضية الفلسطينية سيكون له أثر كبير لكل شعوب المنطقة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن السلام العادل والشامل يجب أن يراعي حقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر بخير وقدرات الجيش للدفاع عن بلدنا.

كما شدد الرئيس السيسي على أن القوات المسلحة والشرطة لابد أن تكون في أعلى جاهزية واستعداد.

وأكد الرئيس السيسي، أن شعب مصر لا ينسي ما قدموه أبطاله من تحديات وحريصون على الاستمرار في التنمية لتحسين ظروف المعيشة.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، الندوة التثقيفية رقم ٤٠ للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بعنوان "نصر أكتوبر 73.. حكاية شعب"، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

يأتي ذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة ورجال الدولة.

وتحتفل الدولة المصرية في كل شهر أكتوبر من كل عام بالنصر المجيد، حيث استطاع رجال القوات المسلحة الباسلة في تخطي خط بارليف المنيع، والدخول إلى عمق أراضي سيناء الحبيبة من أجل استعادة الأرض، وإعادة الهيبة، وكتابة أول نصر للعرب على الكيان الصهيوني، والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وذلك في مساء يوم السادس من أكتوبر عام 1973، الموافق العاشر من رمضان.

في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الحادية والـخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة لعام 2024، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يرافقه الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد فى تقليد عسكرى أصيل وفاءاً لشهداء مصر الأبرار .

ثم قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع إكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة ومصافحة عدداً من أفراد أسرته , كما صافح عدداً من قدامى قادة حرب أكتوبر وعدداً من قادة القوات المسلحة وعدداً من كبار رجال الدولة.