مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب منتخب العراق: مواجهة كوريا فيها الكثير من التحديات

نشر
الأمصار

عقد، مساء اليوم الاثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بمدرب منتخب العراق خيسوس كاساس، إلى جانب اللاعب ميرخاس دوسكي، للحديث عن مواجهة الغد أمام كوريا الجنوبية ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وأشار كاساس في بداية حديثه إلى آخر الاستعدادات التي خاضها الفريق في كوريا الجنوبية على مدار ثلاث وحدات تدريبية، مؤكدا: إن الفريق يتمتع بتحضيرات جيدة، وأمامنا مباراة مهمة جدا للطرفين، وفيها كثير من التحدي، ورغم صعوبتها لكنها فرصة جيدة لنا لمقارعة منتخب مثل كوريا والذي يعد من منتخبات الصف الأول في آسيا.

وفيما يتعلق بالعرض الذي تلقاه كاساس في وقت سابق لتدريب منتخب كوريا، أكد: حدث هذا بالفعل، وتحدثنا بتفاصيل مهمة، وكانت لديهم اختبارات صعبة وأمور فنية مختلفة، لكن في نهاية الأمر كان من الصعب أن أتواجد بسبب التزامي مع منتخب العراق، وأعتقد أن لديهم مدربا جيدا الآن يقوم بعمله على أتم وجه.

وعن الفروقات التي كان عليها المنتخب الكوري منذ فترة مواجهته للعراق في مباراة ودية دولية قبل انطلاق كأس آسيا، أوضح كاساس : الآن الفريق الكوري منظم أكثر عن السابق، حيث شاهدت المباراة الأخيرة، و هم الآن  منظمون دفاعيا، ويضغطون في ساحة المنافس بطريقة أفضل، و عموما هم لديهم  الكثير من المواهب التي تضعهم دائما في تقدم نحو الأفضل مع مرور الوقت.

و عن سوء أرضية ملعب التدريب، أوضح كاساس: لم يكن جيدا لكن علينا أن نتدرب ونواصل ذلك، وبخصوص الملعب الرئيسي فإذا قرر الاتحاد الكوري اللعب في هذا الملعب فلا مشكلة لدينا.

وأضاف كاساس : مباراة مهمة، والأهم أن فيها ثلاث نقاط، سنواجه أقوى فريق في مجموعتنا، وأي فريق سيتغلب سيحصد نقاطها، لكن تبقى النقاط الثلاث في إشارة إلى أن الطريق طويل في هذه التصفيات، ونحتاج إلى المواصلة لأبعد نقطة.

و عن رؤية تحليلية لكاساس للمجموعة، أكد: إنها مجموعة صعبة، و كوريا هي صاحبة الحظوظ الأعلى في التأهل كون لديها خبرة التأهل إلى كأس العالم، ويبدو أن الصراع سيبقى بين العراق و عمان و الأردن، فهي فرق جيدة، لكن كوريا هي أفضل بخطوة.