مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حادث أتوبيس جامعة الجلالة بمصر.. 12 حالة وفاة و33 مصابا من الطلاب

نشر
الأمصار

شهد طريق "الجلالة - السخنة" جنوبي محافظة السويس بمصر، حادثا مؤلما إذ انقلبت حافلة تقل طلاب كلية الطب من جامعة الجلالة ما أسفر عن وفيات ومصابين.

تلقى مرفق إسعاف السويس بلاغًا من قائدي السيارات بانقلاب أتوبيس، يستقله مجموعة من الطلاب، عند دوران محطة تموين السيارات على طريق "الجلالة- السخنة".

ووجه الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف، بتوجيه 28 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لتقديم الرعاية الطبية الفورية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ارتفاع أعداد مصابي حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الإثنين، على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه «الزعفرانة ـ  السويس»، إلى 33 مصابا بالإضافة إلى 12 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة أن المصابين تم نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، في ما يجري متابعة تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، من خلال تواجد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، الذي وصل إلى المجمع الطبي، بتكليف من الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

 

انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة بمصر

تفاصيل الحادث

ووأوضح مصدر طبي أن ركاب الأتوبيس طلاب بجامعة الجلالة، وأن الأتوبيس انقلب عند دوران محطة تموين السيارات على طريق "الجلالة- السخنة".

وقع الحادث قبل بوابات الجلالة للقادم من الجامعة، وقد تداول مستخدمون لمواقع التواصل كشفا ضك بعض أسماء  المصابين، ظهر خلاله أصابة السائق بكسر مضاعف في الساق واحتمالية بتر الساق.

كذلك اصابة طالبة بكسر وهناك رضوض بباقي الطلبة الذين كانوا يستقلون السيارة المتجهة للقاهرة

كما انتقلت سيارات الاسعاف من الجامعة وكذلك سيارات خدمة الطريق وكذلك الأجهزة الأمنية في محاولة لاسعاف الضحايا.

وفي السياق ذاته أكدت المعاينة الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث أتوبيس طريق الجلالة، أن سائق الأتوبيس وبسبب السرعة الزائدة فقد السيطرة على الحافلة في أحد ملفات طريق الجلالة بالاتجاه القادم من الزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة مما نتج عنه انقلابه.

وتضمنت أسماء ضحايا أتوبيس طريق الجلالة كلا من بسملة ممدوح، وميرنا أشرف، وملك محمد إمام، وهاجر محمد، وعبدالرحمن أحمد، وعمر أحمد حسن، ومحمد شعيب، ودينا هيكل، ومحمد إبراهيم عبدالغفار.

وتقدم الدكتور خالد عبدالغفار، بأصدق التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية، إثر الحادث الأليم، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدا التنسيق التام مع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة، في إجراءات نقل الطلاب المتوفين، وتقديم الرعاية الطبية للمصابين.