مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النفطي يجدد التأكيد على موقف تونس الثابت المتركز على حل ليبي ليبي

نشر
الأمصار

جدد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج  محمد علي النفطي، التعبير عن الموقف الثابت لرئيس الجمهورية قيس سعيد الذي يرتكز على ضرورة التوصل إلى حلّ ليبي ليبي يعزز وحدة ليبيا ويحفظ أمنها وسيادتها واستقرارها بمساعدة منظمة الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال استقبال النفطي اليوم الاثنين  للسفير الليبي بتونس مصطفى قدارة الذي جدد خلال اللقاء  تهاني ليبيا بانتخاب الرئيس قيس سعيد لولاية رئاسية جديدة ونيل ثقة ودعم الشعب التونسي لمواصلة مشروعه الاصلاحي والتنموي والذي من شأنه أن يعزز موقع ومكانة تونس على الساحتين الإقليمية والدولية, وفقا لوزارة الخارجية التونسية.

وأكد قدارة حرص الجانب الليبي على تنمية التعاون الثنائي في مختلف المجالات وتيسير الحركية الاقتصادية بين البلدين.

بدوره أكد  النفطي خلال اللقاء على عمق ومتانة الروابط الأخوية التاريخية التي تجمع بين البلدين وضرورة تعزيز علاقات التعاون الثنائي من خلال تذليل كل الصعوبات التي تواجهها إعدادا للاستحقاقات الثنائية الكبرى المقبلة.

رئيس مجلس النواب يدعو لدعم التنمية وإعادة إعمار ليبيا

شهدت مدينة درنة في ليبيا حدثًا مهمًا بمناسبة افتتاح فندق "اللؤلؤة"، الذي تم تجديده وتجهيزه وفق أرقى المعايير العالمية، في خطوة تعكس التزام ليبيا بمسار إعادة الإعمار والتنمية المستدامة.

حفل الافتتاح حضره رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، إلى جانب رئيس حكومة ليبيا الدكتور أسامة حماد، ونائبيه سالم الزادمة وعلي القطراني، بالإضافة إلى شخصيات بارزة من مختلف القطاعات الحكومية والعسكرية.
خلال كلمته في الحفل، أشاد رئيس مجلس النواب في ليبيا المستشار عقيلة صالح، بالدور الحيوي الذي يلعبه صندوق التنمية وإعادة الإعمار في ليبيا، هذا الصندوق، الذي أُسس لتسريع عملية إعادة بناء المناطق المتضررة، استطاع إنجاز مشاريع كبيرة، كان آخرها مشروع فندق اللؤلؤة الذي تم ترميمه وتجهيزه في فترة قياسية. 

ودعا رئيس مجلس النواب في ليبيا المستشار عقيلة صالح، المواطنين الليبيين إلى مواصلة دعم عملية إعادة الإعمار، مشيرًا إلى أن هذا المشروع هو جزء من رؤية شاملة تهدف إلى تحقيق استقرار البلاد وازدهارها.

وأكد صالح، في كلمته، أهمية توجيه الجهود نحو بناء مستقبل أفضل لليبيا، مشيرًا إلى أن نجاح صندوق إعادة الإعمار في تنفيذ مشاريع كبرى، مثل المدارس والمستشفيات والمدن الرياضية، يعكس رؤية الحكومة الليبية لتحقيق التنمية الشاملة.

ودعا رئيس مجلس النواب في ليبيا المستشار عقيلة صالح، إلى الوحدة والتكاتف بين الليبيين، مؤكدًا أن هذا النهج سيسهم في تضميد جراح الوطن ودفع عجلة التنمية إلى الأمام.

من جهته، تحدث صالح، عن مدينة درنة في ليبيا التي عانت لفترة طويلة من تبعات النزاع والتدمير، إلا أن الجهود المبذولة من قبل حكومة ليبيا وصندوق التنمية ساهمت في إعادة الحياة إلى المدينة، وافتتاح فندق اللؤلؤة يعكس بوضوح هذا التحول، حيث أُعيدت درنة إلى مكانتها كمركز اقتصادي وسياحي هام.