مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. الصليب الأحمر: ملتزمون بقانون حماية الطواقم الطبية

نشر
الأمصار

قال ألكسي نعمة، مدير الإسعاف والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني، إن «الاستهدافات الأخيرة لم تكن موجهة مباشرةً إلى الصليب الأحمر، بل كانت تستهدف المنزل الذي كان يتواجد فيه فريق الإسعاف لنقل الجرحى».

 

وأوضح نعمة في حديث عبر إذاعة «سبوتنيك»، أنّ «الشباب الذين تم استهدافهم كانوا في حالة صحية جيدة، وأنّ الإصابات كانت غير مباشرة»، مشددا على «التزامهم بقانون حماية الطواقم الطبية والمبادئ السبعة التي تحكم عملهم».

 

وأضاف نعمة أنهم «يقومون بالتنسيق مع الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر قبل أي تدخل، حيث يقدمون لهم معلومات حول المكان الذي سيعملون فيه، لضمان حماية الطواقم الطبية وتخفيف المخاطر عليهم».

 

وأشار إلى «الخطر الذي تواجهه الطواقم نتيجة الاستهدافات الإسرائيلية».

 

وأكد أنهم «يبذلون جهدًا لتأمين مسارات أكثر أمانًا لإخلاء الجرحى، ومع ذلك، يواجه الصليب الأحمر صعوبات كبيرة في الاستجابة للحالات الطارئة، حيث يتلقون ردودًا من القوات الدولية تفيد بأن بعض المناطق خطرة للغاية للدخول إليها».

 

وتحدث نعمة عن «الإجراءات التي يتم اتخاذها عند التعامل مع الجرحى»، لافتًا إلى أنهم «يتخذون تدابير فورية، ولكن في حالات الشهداء، يكون المكان أكثر خطورة ويتطلب تدابير إضافية».

 

إيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا يطالبون إسرائيل بوقف الهجمات على اليونيفيل


طالبت إيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، بوقف الهجمات الإسرائيلية على بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، والمعروفة باسم اليونيفيل.

وقالت الدول الأربع في بيان مشترك إن الهجمات الإسرائيلية على اليونيفيل تتعارض مع القانون الإنساني الدولي ويجب أن تتوقف على الفور، بحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

 

وأكدت الدول الأربع "الدور الأساسي المستقر" الذي تلعبه اليونيفيل في جنوب لبنان، مضيفة أن إسرائيل والأطراف الأخرى يجب أن تضمن سلامة قوات حفظ السلام في جميع الأوقات.

وقالت بعثة اليونيفيل، التي تضم مئات الجنود الأوروبيين، إنها تعرضت مرارًا وتكرارًا لهجمات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة.

ودعت إسرائيل الأمم المتحدة إلى سحب قواتها من المنطقة حيث تستهدف قوات حزب الله.

6 ضحايا بغارة إسرائيلية جنوب لبنان

قتل 6 أشخاص في بلدة معربون جنوب لبنان، بغارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على البلدة وعدد من البلدات الجنوبية، في إطار النهج المستمر بتدمير المنازل والمنشآت، وفق ما أفاد مصدر أمني لبناني.

 

 

وقال المصدر، "سجلت غارة على بلدة عين بوداي في مدينة بعلبك، كما سجل قصف مدفعي إسرائيلي مباشر على بلدة دبل في قضاء بنت جبيل في الجنوب، استهدف منازل مأهولة، فأصاب أحدها ونجا سكانه الخمسة لوجودهم في طابق أرضي".