مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب فلسطين يخوض مواجهة نارية أمام الكويت في تصفيات كأس العالم

نشر
منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

يخوض منتخب «فلسطين»، مواجهة نارية أمام نظيره «الكويت»، في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على استاد «جاسم بن حمد» في الدوحة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

فلسطين ضد الكويت

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة الثانية التي تُقام اليوم أيضا، الأردن مع عُمان في (عمان)، وجمهورية كوريا مع العراق في (يونجين).

ويحتل منتخب الكويت المركز الخامس في ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط من تعادلين وهزيمة، بينما يتواجد منتخب فلسطين في المركز السادس والأخير بنقطة واحدة من تعادل وخسارتين.

ويبحث كلا المنتخبين عن تحقيق الفوز الأول خلال هذه المباراة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، بعدما أخفقا في تحقيق هذا الأمر خلال الجولات الثلاث الأولى.

ويأمل المنتخب الكويتي في استعادة التوازن بعد الخسارة الثقيلة في الجولة الماضية أمام عمان بنتيجة 4-0، من أجل التمسك بفرصة التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

الكويت ضد فلسطين

ويسعى منتخب فلسطين لتجاوز الهزيمة الأخيرة التي تلقاها أمام شقيقه منتخب العراق بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة البصرة الرياضية، ضمن مباريات الجولة الثالثة للدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وسجل أيمن حسين المتألق هدف منتخب العراق في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول، ليوقع على هدفه رقم 14 هدفًا في 13 مباراة، مع منتخب العراق منذ بداية عام 2024، ليواصل تألقه الكبير مع أسود الرافدين.

شارك وسام أبو علي مهاجم الأهلي في التشكيل الأساسي للفدائي ولعب المباراة كاملة بينما شارك عمر فرج لاعب الزمالك في الدقيقة 68 بدلًا من مواطنه عدي دباغ بعدما بدأ علي مقاعد البدلاء.

منتخب العراق يفوز على فلسطين بهدف أيمن حسين في تصفيات كأس العالم

وفي وقت سابق، خسر منتخب فلسطين أمام شقيقه منتخب العراق، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الخميس، على ملعب مدينة البصرة الرياضية، ضمن مباريات الجولة الثالثة للدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي تُنظمها الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع كندا والمكسيك 2026.