مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية ضد البحرين.. الأخضر يبحث عن نهاية سعيدة لفترة التوقف الدولية

نشر
الأمصار

يستضيف منتخب السعودية نظيره البحريني، في الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ويلتقي في باقي مباريات المجموعة التي تقام اليوم أيضاً، اليابان مع أستراليا، والصين مع إندونيسيا.

السعودية ضد البحرين
وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من أستراليا والسعودية والبحرين، و3 لإندونيسيا، في حين ما زال رصيد الصين خالياً من النقاط.

السعودية ضد البحرين
ويبحث منتخب البحرين عن تصحيح المسار، حيث بدأ مشواره في التصفيات الآسيوية بقوة عندما حقق الفوز خارج ملعبه على أستراليا، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام اليابان والتعادل مع إندونيسيا مؤخرا.

السعودية ضد البحرين

وفى المقابل، يسعى المنتخب السعودى لنهاية سعيدة خلال فترة التوقف الدولية واستعادة طريق الانتصارات من جديد بعدما خسر مؤخرا أمام منتخب اليابان بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

افتتح دايتشي كامادا التهديف لمنتخب اليابان في الدقيقة 14 من زمن اللقاء، وأضاف كوكي أوجاوا ثاني أهداف منتخب الساموراي في الدقيقة 81، من ضربة رأسية قوية سكنت على يمين حارس السعودية.

ويغيب عن منتخب السعودية اليوم سعود عبدالحميد لاعب روما الإيطالى للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثانى أمام اليابان، وتضم قائمة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني 27 لاعبًا، منهم الثنائى المحترف في بيرشوت البلجيكي، فيصل الغامدي ومروان الصحفي.

بينما يدخل البحرين مباراة اليوم بقيادة الكرواتي دراجان تالايتش، بقائمة تضم 27 لاعبًا، بينهم 3 محترفين فقط وهم محمد مرهون لاعب الكويت الكويتي، وموزيس أتيدي لاعب كوشينج سيتي الماليزي، وسيد الوداعي مهاجم شباب فياريال الإسباني.

ويدخل «الأحمر»، الذي يدرِّبه الكرواتي دراجان تالايتش، المباراة بقائمةٍ من 27 لاعبًا، بينهم محمد مرهون، لاعب وسط الكويت الكويتي، وموزيس أتيدي، لاعب وسط كوشينج سيتي الماليزي، وسيد الوداعي، مهاجم ناشئي فياريال الإسباني.