مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء في العراق

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت حدوث عواصف ترابية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

طقس الغد 

وذكر بيان للهيئة، أن "غداً الأربعاء سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائماً في المنطقة الشمالية مع زخات مطر مساء ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد"، مبيناً، أن "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وديالى وواسط وميسان والمثنى 38، وكربلاء المقدسة وبابل والديوانية والنجف الأشرف وذي قار 39 ، والبصرة 40 ، ودهوك والسليمانية 31، ونينوى وأربيل 33 ، وكركوك 35".

طقس يوم الخميس 
 

وأضاف البيان، أن "يوم الخميس سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، والرياح تنشط فيها خلال النهار (40-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار وفرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض الأماكن، أما في المنطقة الشمالية فيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً على المرتفعات الجبلية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً في القسم الجنوبي من البلاد".
وبين، أن "يوم الجمعة المقبل سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، والرياح تنشط فيهما خلال النهار (20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار، أما في المنطقة الشمالية فيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات في الأقسام الوسطى والشمالية ، وترتفع قليلاً في القسم الجنوبي من البلاد".
وتابع البيان، أن "طقس يوم السبت المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية ، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، و تنخفض بضع درجات في المنطقة الجنوبية".

رئيس وزراء العراق يوجه بانتهاء الدوام الرسمي اليوم عند الواحدة ظهراً

وجه رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، بانتهاء الدوام الرسمي اليوم الثلاثاء عند الساعة الواحدة ظهراً لمؤازرة المنتخب العراقي الوطني.

وذكر بيان لوزارة التربية، أن "رئيس الوزراء وجه بأن يكون موعد انتهاء الدوام الرسمي في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات والمؤسسات الحكومية الرسمية الأخرى كافة، اليوم الثلاثاء عند الساعة الواحدة ظهرا".
وأضافت الوزارة خلال البيان ، أن "ذلك يأتي من أجل إتاحة الفرصة إلى الموظفين، لمؤازرة منتخبنا الوطني في مُباراته أمام المنتخب الكوري الجنوبي في تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم".

 

السوداني يؤكد أهمية تنسيق المواقف لوقف الهجوم الإسرائيلي على لبنان وغزة

وفي سياق منفصل، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، على أهمية تنسيق المواقف العربية والإسلامية؛ من أجل وقف الهجوم الإسرائيلي المستمر على لبنان وغزة.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية الجديد لدى العراق ماهر الطراونة".