مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصفيات كأس العالم 2026.. إيران تتحدى قطر في دبي والإمارات ضد أوزبكستان

نشر
الأمصار

يحتضن استاد راشد فى دبى المواجهة المرتقبة بين منتخب قطر ونظيره إيران، المقرر إقامتها فى السابعة من مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

إيران ضد قطر
وتقام مباراة إيران ضد قطر فى دبى بعدما قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مؤخرا نقلها إلى ملعب محايد في مدينة أبو ظبى بالإمارات، بسبب توتر الأوضاع في المنطقة.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضا، أوزبكستان مع منتخب الإمارات في طشقند فى تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، وقرغيزستان مع كوريا الشمالية.

ويتصدر المنتخب الأوزبكى جدول ترتيب المجموعة الأولى فى تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف فقط عن إيران فى الوصافة بنفس الرصيد من النقاط.


فيما يأتى منتخبا الإمارات وقطر فى المركز الثالث والرابع برصيد 4 نقاط لكل منهما، بينما يملك منتخب كوريا الشمالية نقطتين، في حين ما زال رصيد قرغيزستان خالياً من النقاط.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد ذكر مؤخرا فى بيانه: "أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن المباراة ضمن المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، والمقررة يوم 15 أكتوبر بين إيران وقطر، ستقام على ملعب محايد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجاء قرار إقامة المباراة في ملعب محايد بعد الأخذ الحريص بعين الاعتبار الوضع الأمني السائد، وبعد التشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والأطراف المعنية".

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد رفض مسؤولي قطر السفر إلى طهران، بسبب توتر الوضع الأمني في العاصمة الإيرانية والأحداث الدائرة في المنطقة.

وكان الاتحاد الإيراني تقدم بمقترحًا بتغيير موعد مباراتي الذهاب والإياب مع قطر في تصفيات كأس العالم، لكنه قوبل بالرفض، ليقرر الاتحاد الآسيوي نقل اللقاء إلى ملعب محايد في الإمارات.

منتخب قطر يتعادل أمام كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم


 

اكتفى المنتخب القطري بالتعادل 2-2 أمام مضيفه الكوري الشمالي في مباراة توقفت نحو 20 دقيقة بسبب هطول الأمطار الثلاثاء على ملعب لاوس الوطني الجديد.

 

والتقى المنتخبان ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث للتصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 في كرة القدم.

وواصل العنابي نتائجه المخيبة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الإمارات 1-3، ليكتفي بنقطة واحدة في ذيل الترتيب.

أما كوريا الشمالية فحصدت نقطتها الأولى إثر خسارتها أيضا في الجولة الافتتاحية أمام أوزبكستان 1-0.

شهدت الدقيقة الـ16 الفرصة الأخطر للمهاجم القطري المعز علي الذي أصاب القائم بتسديدة من مسافة قريبة.

ولم يتأخر الرد الكوري الشمالي، فسدّد ري إيل سونج كرة رائعة من الجهة اليسرى من على مشارف منطقة الجزاء استقرت في الزاوية العليا إلى يسار مشعل برشم، مانحا منتخب بلاده التقدم بعد 19 دقيقة.

بعدها بـ9 دقائق، وإثر العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في إيه آر"، طرد حكم المباراة الماليزي محمد نظمي نصر الدين قائد أصحاب الأرض جانج كوك تشول بعد إعاقته المنفرد أكرم عفيف، واحتسب ركلة جزاء للـ"عنابي".