مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر يونايتد يقرر إنهاء عقد مدربه التاريخي فيرجسون

نشر
الأمصار

أبلغ السير جيم راتكليف مالك نادي مانشستر يونايتد، المدرب التاريخي للشياطين الحمر أليكس فيرجسون بنهاية عمله كسفير لقلعة أولد ترافورد بنهاية الموسم الحالي بحثًا عن تخفيض تكاليف الأجور.

وتهدف إدارة مانشستر يونايتد الى تخفيض تكلفة الأجور في المستقبل وسط مشروعات ضخمة سيتم تمويلها في السنوات القليلة المقبلة على رأسها تجديد ملعب "أولد ترافورد" والذي سيتكلف ملياري جنيه إسترليني تقريبًا.


وعقب إعتزال أليكس فيرجسون في عام 2013، أصبح المدرب التاريخي لمانشستر يونايتد سفيراً عالمياً للنادي الإنجليزي.

وقالت صحيفة "ذا أثلتيك" فإن إدارة مانشستر يونايتد تواصل جهودها لخفض التكاليف من خلال خفض المدفوعات السنوية التي تبلغ عدة ملايين إسترليني للسير أليكس فيرجسون.

وسيتوقف السير أليكس فيرجسون عن العمل كسفير عالمي للنادي في نهاية الموسم، وأبلغ السير جيم راتكليف فيرجسون الأسبوع الماضي بهذا الأمر بشكل ودي في اجتماع تم عقده بين الطرفين.

وأكد التقرير أنه لا توجد أي مشكلة بين النادي وفيرجسون، الذي يظل مديرًا غير تنفيذي وسيتم الحرص أيضاً على مشاهدة مباريات الفريق من ملعب المباراة بشكل طبيعي.

واستحوذ جيم راتكليف على حصة في نادي مانشستر يونايتد وأشرف على مجموعة من التغييرات خارج الملعب، بما في ذلك إعادة هيكلة هيكل النادي من الناحية الإدارية.

ويعد مانشستر يونايتد هو ثاني أعلى فريق يقوم بتعاقدات بين أندية  الدوري الإنجليزي الممتاز في الانتقالات الصيفية الماضية بواقع 200 مليون جنيه إسترليني في الانتقالات الماضية في محاولة لإعادة تشكيل فريق المدرب إريك تين هاج.

مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام أنتوني في الميركاتو الشتوي

 

كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى فتح الباب أمام رحيل الجناح البرازيلى أنتونى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت شبكة "CaughtOffside" البريطانية، أن مانشستر يونايتد قرر السماح للاعبه البرازيلى أنتوني بالرحيل فى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأضافت أن أنتوني تألق خلال فترة أولى ناجحة في أياكس، ما دفع مانشستر يونايتد إلى دفع مبلغ كبير من المال للتعاقد معه فى صيف عام 2022، ويبدو أن عمالقة الدوري الهولندي منفتحون على إعادته لفترة ثانية.

وأشارت الشبكة إلى أنه فشل الجناح البرازيلى فى تقديم المستوى المأمول فى أولد ترافورد، وليس من المستغرب أن نرى الآن الشياطين الحمر يستعدون للتخلي عنه فى الشتاء المقبل سواء على سبيل الإعارة أو انتقال دائم.

وأوضحت أنه تبدو الإعارة أكثر احتمالا من البيع في الوقت الحالي، حيث يدرك اليونايتد أن الأندية قد لا تكون على استعداد لتقديم عرض دائم للاعب بعد مستواه السيئ.

واختتمت بأنه قد تكون العودة إلى أياكس هي الخيار الأكثر منطقية بالنسبة لأنتوني، ولكن يبدو أنه قد يكون لديه أيضًا فرصة البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يستهدف التعاقد معه فريقى نيوكاسل وكريستال بالاس.