مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التعادل السلبي يحسم مواجهة «تونس ضد جزر القمر» في تصفيات أمم أفريقيا

نشر
تونس ضد جزر القمر
تونس ضد جزر القمر

تعادل منتخب «تونس» مع نظيره «جزر القمر»، بهدف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء، على ملعب «فيليكس هوفويه بوانيي» في كوت ديفوار، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

تونس ضد جزر القمر

جاء الهدف الأول عبر جزر القمر في الدقيقة 49 عبر فايز سليماني، وتعادل ياسين مرياح لتونس في الدقيقة 68 لينتهي اللقاء 1-1.

قاد هجوم منتخب تونس سيف الدين الجزيري مهاجم فريق الزمالك، ولعب حتى الدقيقة 83 قبل أن يغادر ملعب اللقاء.

جاء تشكيل منتخب تونس كالتالي: حراسة المرمى: مميش- الدفاع: بوشنيبة، مرياح، الطالبي، بن حميدة- الوسط: السخيري، العيدوني؛ رفيعة، مجبري- الهجوم: يوسف المساكني، سيف الجزيري.

جزر القمر ضد تونس 

وتلقى منتخب تونس هزيمة صادمة من جزر القمر 1-0 يوم الجمعة الماضي وسط جماهيره في رادس.

بهذه النتيجة يحتل منتخب تونس الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما يحتل منتخب جزر القمر الوصافة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل جامبيا المركز الثالث برصيد 5 نقاط لتشتعل المجموعة الأولى.

منتخب المغرب يُحقق انتصارًا عريضًا على جمهورية أفريقيا الوسطى

على جانب آخر، منتخب «المغرب»، انتصارًا عريضًا على نظيره «جمهورية أفريقيا الوسطى»، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

المغرب ضد جمهوية أفريقيا الوسطى

جاءت ثنائية منتخب المغرب في الشوط الأول عبر اللاعب إلياس بن صغير في الدقيقتين 34 و37 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، ضاعف المغرب النتيجة بثنائية جديدة حملت توقيع يوسف النصيري في الدقيقة 50 من ركلة جزاء وعبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 65.

ونجح منتخب المغرب في مواصلة انتصاراته والاستمرار في السيطرة على صدارة جدول ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي ستقام خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025، وتستمر حتى يوم 18 يناير 2026.

كان منتخب أسود الأطلسي قد حقق فوزاً كبيرا، على نظيره منتخب جمهوية أفريقيا الوسطى، مساء السبت الماضي، بخماسية نظيفة.

جمهوية أفريقيا الوسطى ضد المغرب

وضمن المغرب تأهله إلى أمم أفريقيا 2025، باعتباره البلد المستضيف، ولكنه يشارك في التصفيات من أجل الاحتكاك والتجربة، على أن تُلغى نتائجه ويتأهل فريق واحد فقط من مجموعته إلى البطولة المقرر إقامتها في ديسمبر 2025.

ويتصدر المنتخب المغربي المجموعة الثانية في تصفيات أمم أفريقيا 2025، برصيد 12 نقطة، بينما يتواجد منتخب جمهوية أفريقيا الوسطي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

منتخب الجزائر يضرب توجو بخماسية في تصفيات أمم أفريقيا

من ناحية أخرى، حقق منتخب «الجزائر»، فوزًا كبيرًا على ضيفه «توجو»، بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الخميس، على ملعب «19 مايو 1956»، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة بتصفيات أمم أفريقيا 2025.