مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «بايدن» يسخر من «ترامب» بعد رقصه في أحد تجمعاته الانتخابية (شاهد)

نشر
بايدن و ترامب
بايدن و ترامب

سخر الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، من المرشح الجمهوري للرئاسة «دونالد ترامب»، بعد رقصه في أحد تجمعاته الانتخابية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء.

وقال بايدن خلال فعالية في فيلادلفيا: «وقف على المسرح لمدة 30 دقيقة ورقص»، مُضيفًا: «أنا جاد. ما خطب هذا الرجل»، واصفًا ترامب بأنه «خاسر».

وقام ترامب بإنهاء لقاء في تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم الإثنين بعد مقاطعته بسبب حالتين طبيتين طارئتين نتيجة درجات الحرارة المرتفعة.

ولم يغادر المرشح الجمهوري المسرح على الفور، بل طلب أن يتم بث موسيقى «أفي ماريا».

ثم طلب الرئيس السابق مجموعة من الأغاني الأخرى، حيث رقص على أنغامها. وقال: «دعونا نستمع إلى الموسيقى فقط».

كما سخرت المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس من هذه الواقعة، حيث شاركت مجموعة من المقاطع تظهر ترامب وهو يتمايل مع أغان مختلفة، مُعلقة: «آمل أن يكون بخير».

أمريكا.. «ترامب» يدعو «بايدن» إلى تدمير إيران إذا أقدمت على اغتياله

من ناحية أخرى، دعا الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، الرئيس الحالي «جو بايدن»، إلى تحذير «إيران» بعد أن أطلعته الاستخبارات على تهديدات له تقف وراءها، مُلوحًا بـ«تدميرها» إذا أقدمت على اغتياله، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس.

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية: «لقد تم تهديدي بشكل مباشر وأنا ممتن لممثلي السلطات الذين التقينا بهم.. وأعتقد أننا بحاجة إلى أن نهددهم، ومن الأفضل من خلال مكتب الرئيس».

وأضاف: «لو كنت الرئيس، لأبلغت الدولة المهددة، في هذه الحال إيران، أنه إذا فعلت أي شيء لإلحاق ضرر بالرؤساء السابقين أو المرشحين الرئاسيين، فسندمر البلاد نفسها».

وأشار فريق حملته إلى أنه «تلقى معلومات من الاستخبارات عن تهديدات بالاغتيال ضد المرشح الجمهوري صادرة من إيران»، فيما عقدت الاستخبارات الأمريكية لقاء في هذا الصدد مع حملة ترامب، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

واستنكرت إيران اتهامات مماثلة في وقت سابق ووصفتها بـ"الخبيثة".

أمريكا.. «بايدن» ينتقد «ترامب» ويتهمه بتشجيع روسيا على غزو أوكرانيا

على جانب آخر، قال الرئيس الأمريكي، «جو بايدن»، إن سلفه «ترامب» هو من شجّع الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، على غزو أوكرانيا وإعادة الاتحاد السوفيتي إلى الوجود، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.