مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميسي يقود الأرجنتين لاكتساح بوليفيا بسداسية في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

سجل ليونيل ميسي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب الأرجنتيني لتحقيق فوز كبير على ضيفه منتخب بوليفيا 6-0، مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش) ضمن الجولة 10 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل ميسي أهدافه الثلاثة في الدقائق 19 و84 و86، فيما أضاف لاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز ونازارينو بازان الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 43 والأخيرة من الشوط الأول و69.

وبهذا الفوز حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصفيات برصيد 22 نقطة حصدها من 10 مباريات، بفارق 3 نقاط كاملة أمام منتخب كولومبيا صاحب المركز الثاني.

في المقابل توقف رصيد منتخب بوليفيا عند 12 نقطة في المركز السابع، بفارق نقطة خلف الإكوادور وباراجواي صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

ويعتبر منتخب بوليفيا الضحية المفضلة عند ليونيل ميسي، حيث خاض أمامه 12 مباراة في كل المناسبات، سجل فيها 11 أهداف وصنع هدفين، لتكون الشباك البوليفية هي الأكثر استقبالا من أهداف ميسي الدولية.


وتلقى منتخب الأرجنتين خسارة مفاجئة أمام ضيفه منتخب كولومبيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما مؤخرا على استاد "ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026.

وجاءت أبرز أرقام الأرجنتين فى تصفيات كأس العالم 2026، كالتالي:

شارك في 8 مباريات

حقق 6 انتصارات

خسر مباراتين

أحرز 12 هدفا

استقبلت شباكه 4 أهداف

حصد 18 نقطة

ميسي يعود لقائمة الأرجنتين استعدادًا لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا

في غضون ذلك، عاد النجم ليونيل ميسي، إلى قائمة منتخب بلاده الأرجنتين، استعدادا لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا، خلال شهر أكتوبر الحالي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. 

وكان ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، قد غاب عن معسكر الأرجنتين خلال شهر سبتمبر الماضي، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة كولومبيا في نهائي بطولة كأس كوبا أمريكا، والتي توج بها منتخب التانجو للمرة السادسة عشر في تاريخه. 

وشهدت قائمة منتخب الأرجنتين غياب الحارس إيمليانو مارتينيز، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإيقافه مباراتين بسبب سوء السلوك. 

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، برصيد 18 نقطة، وكان قد خسر مباراته الأخيرة أمام كولومبيا 2 - 1.