مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمطار غزيرة ومتفرقة بعدة ولايات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في السودان اليوم

نشر
الأمصار

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان، اليوم الأربعاء، هطول أمطار غزيرة الى متوسطة في وسط وشمال ولاية جنوب كردفان.

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان، تكون الامطار متوسطة إلى خفيفة في شرق ولاية سنار، معظم ولاية النيل الأزرق، جنوب ولاية الجزيرة وشمال ولاية سنار، جنوب شرق وشمال غرب ولاية القضارف جنوب ولاية شمال كردفان، أجزاء متفرقة من ولايتي شرق و جنوب دارفور.

وتشير توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان، إلى هطول أمطار خفيفة في أجزاء من غرب ولاية الخرطوم، معظم ولاية النيل الأبيض، شرق ولاية شمال كردفان، ولاية غرب كردفان.

ويتوقع أن يحافظ منخفض الهند الموسمى على موقعه، كما يتوقع أن يحافظ الفاصل المداري على موقعه الحالي.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان، إلى أنه من المتوقع أن تحافظ درجة الحرارة العظمى والصغرى على معدلاتها في معظم أنحاء البلاد، عليه يكون الطقس حار نهاراً معتدل ليلاً في معظم انحاء البلاد، وحار جدا نهار دافى إلى معتدل ليلا في شمال وشرق أواسط البلاد.

السودان.. الجيش يواصل تقدمه في الخرطوم وأم درمان وسط اشتباكات عنيفة

تجددت الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في السودان، صباح اليوم الاثنين، حيث شهدت العاصمة الخرطوم تصاعداً في حدة المواجهات.

وأفادت مصادر محلية في السودان، بأن الجيش السوداني أرسل تعزيزات من منطقة أم درمان إلى وسط الخرطوم، مما أدى إلى اشتعال المعارك في المنطقة. وتدور حالياً معارك عنيفة في منطقة المقرن، حيث تتواصل الاشتباكات بين الطرفين.

كما ذكرت المصادر، أن الطيران الحربي قام بقصف تجمعات لقوات الدعم السريع في منطقة المقرن، بينما ردت قوات الدعم السريع في السودان، بإطلاق نيران مضادات الطيران بشكل مكثف، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في العاصمة.

وأفاد شهود عيان في السودان، بأن أصوات الاشتباكات المتقطعة قد سمعت صباح اليوم في منطقة سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم، حيث تزامنت هذه الأصوات مع انفجارات عنيفة.

السودان

في الوقت نفسه، استمرت المعارك البرية بين الأطراف المتنازعة في منطقة المقرن الاستراتيجية وسط العاصمة، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

وأعلن الجيش السوداني، عن استمرار تقدمه في محوري وسط الخرطوم وأم درمان، مما يعكس تصعيد العمليات العسكرية في هذه المناطق الحيوية، وتأتي هذه التطورات في وقت حساس، حيث يسعى الجيش لتحقيق أهدافه الاستراتيجية وسط الظروف المتوترة.

وتواصلت الاشتباكات في العاصمة السودانية، مما يثير القلق بين السكان المحليين، ومع استمرار العمليات العسكرية، يبقى الوضع الأمني في الخرطوم وأم درمان تحت المراقبة، حيث يأمل الجميع في التوصل إلى حل سلمي ينهي هذه الأزمة.

وللأسبوع الثالث على التوالي، تشهد العاصمة الخرطوم معارك عنيفة في الشوارع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حيث يسود الغموض حول تطورات المواجهات التي دخلت أسبوعها الثالث، ويتبادل الطرفان الاتهامات، بينما تواصل الاشتباكات في مناطق مختلفة من المدينة، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني.

ويعمل الجيش السوداني على استعادة السيطرة الكاملة على الخرطوم، مدعومًا بكتائب البراء بن مالك، حيث تشير التقارير إلى تقدم القوات في منطقة المقرن على الضفة الغربية عند ملتقى النيلين.

وقد تمكنت القوات من السيطرة على بعض المباني المرتفعة التي كانت تستخدمها قوات الدعم السريع في السودان كمعاقل لها.

من جهة أخرى، تتحدث مصادر تابعة لقوات الدعم السريع عن نجاحها في صد محاولات الجيش للعبور عبر جسر النيل الأبيض، مما أسفر عن تكبيد الجيش خسائر كبيرة.

ورغم عدم نشر أي تسجيلات مصورة من أرض المعارك، تشير المعطيات إلى أن الاشتباكات مستمرة في عمق الخرطوم، مما يعكس تصاعد حدة النزاع بين الطرفين.