مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رودريجو مرشح لخلافة محمد صلاح في ليفربول

نشر
الأمصار

قالت تقارير صحفية بريطانية إن الهولندي آرني سلوت المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي منح إدارة الريدز الضوء الأخضر للتعاقد مع الجناح البرازيلي الدولي رودريجو خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة بعد التأكد من خروج اللاعب من حسابات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد ومنحه القليل من الدقائق.

وأكدت صحيفة " teamtalk" الرياضية أن رودريجو بات الخيار الأفضل لتعويض رحيل الدولي المصري محمد صلاح المحتمل عن صفوف الريدز بعد اقتراب عقده من الانتهاء.

انضم المهاجم البرازيلي رودريجو إلى العملاق الإسباني من سانتوس مقابل 40 مليون يورو في صيف عام 2019 وخاض 227 مباراة مع ريال حتى الآن.

وعلى الرغم من تألقه على المستوى المحلي في إسبانيا، إلا أنه تألق بشكل خاص في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 20 هدفًا وأضاف 13 تمريرة حاسمة في 50 مباراة في بطولة خروج المغلوب الأولى في أوروبا.

وورد أن رودريجو  "يمكن أن يغادر لأنه فقد أهميته" في تشكيلة ريال مدريد بعد وصول كيليان مبابي إلى سانتياجو برنابيو.

وأكد التقرير أنه في الواقع، كان هناك شعور قوي بأن البرازيلي قد يرى وقت لعبه ينخفض بعد توقيع مبابي، لكن هذا لم يثبت أنه الحال، مع لعب روديجو، الذي تقدر قيمته بنحو 92 مليون جنيه إسترليني (110 مليون يورو، 120 مليون دولار)، في كل مباراة باستثناء مباراة واحدة حتى الآن هذا الموسم.

ومع ذلك، فيما يتعلق باهتمام ليفربول، أفاد موقع "فيشايس" أنهم "يضعون أنظارهم على رودريجو كبديل لصلاح"، حيث يعتقد أرن سلوت أن الدولي البرازيلي هو "المرشح المثالي لملء مكان الفرعون الشاغر".

جون بروكس حكمًا لقمة ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي

كشفت رابطة الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بريميرليج، بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، عن طاقم تحكيم مباراة ليفربول ضد تشيلسي في قمة مباريات الجولة الثامنة من منافسات البريميرليج للموسم الحالى 2024-2025.

وعين الاتحاد الإنجليزي جون بروكس حكمًا لقمة ليفربول ضد تشيلسي في البريميرليج، بينما سيكون مايكل أوليفر حكم تقنية الفيديو  VAR الفار.

ويستعد فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لمواجهة نظيره تشيلسي، في تمام الساعة 6.30 من مساء يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر من الشهر الجاري، في إطار منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز نسخة 2024-2025.

وتعتبر مواجهة ليفربول ضد تشيلسي، على ملعب أنفيلد، قمة مباريات الجولة، حيث يحتل ليفربول صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة بعدما خاض 7 مباريات، فاز في 6 وتلقى هزيمة واحدة.

بينما يتواجد فريق تشيلسي في المركز الرابع برصيد 14 نقطة بالتساوي مع فريق أستون فيلا صاحب المركز الخامس بعدما نجح البلوز في الفوز بـ4 مباريات وتعادل في مباراتين، وتلقى هزيمة واحدة.