مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل لجنة لمتابعة مخرجات زيارته إلى ديالى

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة لمتابعة مخرجات زيارته إلى ديالى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء ترأس اجتماعاً ضمّ؛ محافظ ديالى ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة، بحضور أعضاء مجلس النواب عن ديالى، وذلك في إطار زيارته للمحافظة لمتابعة المشاريع الخدمية".

وأكد رئيس الوزراء بحسب البيان، على "أهمية أمن ديالى واستقرارها الذي ينعكس على العاصمة بغداد، لأنها كانت المصدّ للإرهاب، وشدد على وجوب العمل كفريق متكامل، وضرورة تجاوز الخلافات وتنفيذ المهام من أجل تحقيق المطلوب"، مؤكداً أن "المحافظة وأجهزتها هي الذراع التنفيذي الثاني في الدولة بعد الوزارات، وهذه فلسفة تقوم عليها هذه الحكومة، منوهاً باستعادة الحكومة ثقة المواطنين، وهو منجز مهم يجب أنْ يستمر، ولاسيما في الجانب الخدمي".

وأشار إلى أن "مشاريع البنى التحتية تمثل أولوية لدى الحكومة، وحتمية إنجازها ولاسيما المتلكئ منها، مؤكداً تشكيل لجنة ستباشر عملها الأسبوع المقبل لمتابعة مخرجات زيارته إلى محافظة ديالى، وتقديم التوصيات الخاصة بها إلى مجلس الوزراء"، موضحاً الحاجة إلى "المباشرة بمشاريع الخدمات البلدية من تبليط وأرصفة للمناطق التي اكتملت فيها مشاريع البنى التحتية".

وفي ذات السياق، افتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، طريق بغداد- الخالص بطول 60 كم ذهابا وإيابا.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح طريق بغداد- الخالص بطول 60 كم ذهابا وإيابا".

وأضاف، أن "الطريق، ضمن مشروع تأهيل وصيانة طريق بغداد- كركوك".

ووصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، إلى محافظة ديالى لمتابعة مشاريع البنى التحتية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وصل إلى محافظة ديالى، لمتابعة سير العمل في عدد من مشاريع البنى التحتية بالمحافظة".

العراق.. السوداني يؤكد أهمية تنسيق المواقف لوقف الهجوم الإسرائيلي على لبنان وغزة

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على أهمية تنسيق المواقف العربية والإسلامية؛ من أجل وقف الهجوم الإسرائيلي المستمر على لبنان وغزة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية الجديد لدى العراق ماهر الطراونة".

وأضاف البيان، أن "رئيس الوزراء تمنى في مستهلّ اللقاء، التوفيق للسفير بمناسبة استلام مهامّه الجديدة، كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تنميتها، وتوسيع آفاق التعاون والشراكات المثمرة في مختلف المجالات، بما يحقق المنفعة المتبادلة لشعبي البلدين الشقيقين".

وأكد رئيس مجلس الوزراء- بحسب البيان- "أهمية تنسيق المواقف العربية والإسلامية؛ من أجل وقف الهجوم الإسرائيلي المستمر على لبنان وغزة؛ بسبب تداعياته الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم".