مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة نجل الفنان السوري زهير عبدالكريم

نشر
الفنان السوري زهير
الفنان السوري زهير عبدالكريم

ألقى الحزن بظلاله الكئيبة على الوسط الفني في سوريا، وذلك بعد وفاة نجل الفنان السوري القدير زهير عبدالكريم (مجد) في ألمانيا، حيث كان يتلقّى العلاج ويعاني من صراع طويل مع مرض مزمن.

ونعت نوار عبد الكريم شقيقها عبر حسابها على تطبيق "إنستغرام"، حيث نشرت صورة الراحل معلقةً بقولها: "أخي ونور عيوني مجد في ذمة الله".

وتقدّمت نقابة الفنانين السوريين وعدد كبير منهم بتعازيهم إلى زميلهم، على رأسهم أيمن زيدان وفراس إبراهيم وقاسم ملحو وهناء نصور وأريج خضور.

الفنان السوري زهير عبدالكريم

وكتب عميد المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق ثامر العربيد: "الله يرحمه والعوض بسلامتكم، تعازينا ومواساتنا للفنان الصديق زهير عبدالكريم والصديقة سوزان الصالح، تغمّده الله بواسع رحمته، الله يصبركن ويكون معكن، البقاء لله".

يشار إلى أن الممثل زهير عبد الكريم سبق أن عاتب زملائه بسبب عدم الوقوف إلى جانبه في محنة ابنه، والتي استمرت لسنوات طويلة، وقال في تصريحات إعلامية: "لم يقف إلى جانبي أحد من الفنانين، ولم يتواصل معي أحد بخصوص مجد".

وفاة الممثلة اليابانية نوبويو أوياما

توفيت الممثلة اليابانية نوبويو أوياما، التي اشتهرت بتأدية صوت الشخصية الشهيرة "دورايمون"، عن عمر ناهز الـ90 عامًا.

عُرفت أوياما بتجسيدها الصوتي لـ"دورايمون"، القطة الروبوتية الزرقاء التي أحبها الأطفال في اليابان ومختلف أنحاء العالم. واستمرت في تقديم هذا الصوت المميز لمدة ربع قرن، حتى عام 2005.

 

نوبويو أوياما

ولدت أوياما في عام 1933، وأصبحت واحدة من أبرز الممثلات الصوتيات في اليابان، حيث أسرت بصوتها الخاص أجيالاً من الأطفال الذين تعلقوا بشخصية "دورايمون" الخيالية.

يتميز "دورايمون" بجيبه السحري الذي يحتوي على العديد من الأدوات المستقبلية المدهشة، مثل الباب السحري الذي يمكنه نقل الأشخاص إلى أي مكان.
 

الممثلة اليابانية نوبويو أوياما وشخصية «دورايمون»

كانت نوبويو أوياما تمتلك صوتًا أجشًا ولكنه محبب، وقد ساعدها ذلك في أن تكون الصوت المثالي لهذه الشخصية الأيقونية.

كانت مسيرتها مع "دورايمون" نقطة فارقة في حياتها المهنية، حيث ربط الجمهور بينها وبين الشخصية بشكل عميق.

 

وعلى الرغم من توقفها عن أداء الدور في عام 2005 بسبب تدهور صحتها، إلا أن إرثها استمر في إمتاع الأطفال والكبار على حد سواء.