مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تبون يبحث مع المنفي العلاقات الثنائية ومواصلة التنسيق بين ليبيا والجزائر

نشر
الأمصار

بحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مع  رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، "محمد المنفي"، مساء اليوم الأربعاء بقصر المرادية بالجزائر سُبل تعزيز العلاقات الثنائية  وأهمية مواصلة التنسيق بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء حسب المكتب الاعلامي لرئيس المجلس  ، بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة لعمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين ليبيا والجزائر، لاسيما في ظل التهديدات التي تواجه المنطقة، وأهمية مواصلة التنسيق والتعاون لتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية التي تمر بها المنطقة العربية والعالم الإسلامي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد الجانبان  على الحرص المتبادل على ترجمة العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين من خلال تعزيز الآليات الثنائية المؤسسية ومتابعة مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسُبل تطويرها باستمرار.

و قدم المنفي، حسب المكتب التهنئة للرئيس عبدالمجيد تبون، لفوزه في الانتخابات الرئاسية وتجديد الشعب الجزائري الثقة له، معرباً عن تقديره الكبير للعلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين.

وأكد الرئيس الجزائري، عمق العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، واستمرار دعمه لرئيس المجلس الرئاسي في كل خطواته للوصول لتسوية سياسية شاملة تفضي إلى انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة وشفافة بالإضافة لدعمه لمشروع المصالحة الوطنية الذي يتبناه المجلس، وفقا للمكتب الاعلامي.

كما أكد تبون على أهمية مواصلة التعاون المشترك في كافة المجالات بما يُعزز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وكان قد خص الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، يونس المنفي، باستقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية.


وقد استمع الرئيسان الى النشيدين الوطنيين للبلدين قبل أن يستعرضا تشكيلات من مختلف قوات الجيش الجزائري أدت لهما التحية الشرفية.
وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي قد حل في وقت سابق من نهار اليوم بالجزائر في إطار زيارة رسمية، حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، نذير العرباوي، ووزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف

 

وكانت استقبلت شركة النقل بالسكك الحديدية في الجزائر بالقاعدة الرئيسية لصيانة القاطرات - الرويبة وفدا من تونس وليبيا يضم ممثلين عن وزارات النقل وشركات النقل بالسكك الحديدية.

وحسب بيان شركة SNTF فإن هذه الزيارة تندرج في إطار عقد اجتماع مخصص لتعزيز التعاون الثلاثي الجزائري التونسي الليبي في مجال النقل البري الدولي للمسافرين والبضائع والعبور، وذلك خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 29 أغسطس 2024.

 

وأوضح المصدر نفسه أن اللقاء الثلاثي يهدف إلى بعث التعاون بين شركات النقل بالسكك الحديدية للدول الثلاث في مختلف المجالات بما في ذلك صيانة العتاد السككي.