مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النيابة العامة بمصر تعلن نتيجة عينة مخدرات سائق أتوبيس الجلالة

نشر
الأمصار

أعلنت النيابة العامة في مصر، نتيجة التحليل النهائي لسائق أتوبيس الجلالة لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة خلال وقوع الحادث، حيث أثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي إيجابية العينة المأخوذة منه لجوهر المورفين المخدر.

ويأتي الفحص الذي أجراه السائق، استكمالًا لتحقيقات النيابة العامة، بشأن حادث انقلاب حافلة ركاب بطريق الجلالة، والذي أسفر عن وفاة اثنى عشر طالبًا، وإصابة ثلاثة وثلاثون آخرون.

ثبت بالتقرير الفني إيجابية العينة المأخوذة من سائق أتوبيس الجلالة لجوهر المورفين المخدر، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وكانت تحريات الأجهزة الأمنية كشفت تفاصيل وسبب الحادث، إذ تبين أنه نتيجة السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد قائد الأتوبيس مما نتج عنه انقلابه.

 وأوضحت المعاينة الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث أتوبيس طريق الجلالة، أن سائق الأتوبيس بسبب السرعة الزائدة فقد السيطرة على الأتوبيس في أحد ملفات طريق الجلالة بالاتجاه القادم من الزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة مما نتج عنه انقلابه.

وقع الحادث أثناء عودة الطلاب إلى منازلهم بعد انتهاء اليوم الدراسي، حيث كان الأتوبيس ينقل طلابًا من كلية الطب، وأكد مصدر مسؤول بجامعة الجلالة أن الأتوبيس الذي انقلب ليس تابعًا للجامعة، بل هو أتوبيس خاص اتفق معه الطلاب لنقلهم، وقد أشار إلى أن الجامعة لم ترصد صعود الطلاب للأتوبيس، وأنهم تفاجأوا بعد الحادث بكافة المعلومات المتعلقة به.

رئيس الوزراء المصري يوجه التعازي لأسر ضحايا حادث حافلة جامعة الجلالة

وفي ذات السياق، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، عن خالص تعازيه لأسر وأقارب ضحايا حادث حافلة طلاب جامعة الجلالة، الذي أدمى قلوبنا جميعاً.

أضاف أنه برغم حجم التطوير الكبير الذي شهده قطاع الطرق مازالت هناك حوادث تقع وان كانت وتيرتها تشهد انخفاضاً في الآونة الأخيرة، مؤكداً أن هناك ضرورة للتشديد بشكل أكبر على الرقابة على السائقين، وضمان أن يكون هناك تفتيش دوري مستمر خاصة على سائقي الحافلات لضمان سلامة الركاب على الطرق، ولا يكون مرتبطاً فقط بتوقيت تجديد رخصة القيادة، لضمان عدم تكرار حوادث مؤلمة بهذه الصورة، مثل حادث الجلالة الذي ثبت أنه ناجم عن خطأ بشري من سائق الحافلة، ونحن سنتحرك بشكل سريع في هذا الموضوع، لتقليل هذه النوعية من الحوادث.