مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس رابطة الدوري الإسباني يجدد طلب إلغاء كأس العالم للأندية 2025

نشر
الأمصار

جدد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، دعوته بضرورة إلغاء بطولة كأس العالم للأندية 2025، بشكلها الجديد والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل.

 

ووجه تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة ذا أتلتيك، حديثه إلى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، مطالبا بإلغاء بطولة كأس العالم للأندية 2025 بدعوى أن هذه البطولة غير مرغوب فيها من قبل شركات البث والرعاة، بالإضافة أيضًا للأندية واللاعبين.


وقال رئيس رابطة الليجا: "الرئيس إنفانتينو أنت تعلم أنك لم تبيع حقوق البث لكأس العالم للأندية حتى الآن، كما تعلم أيضًا أنه لا يوجد رعاة حتى الآن للبطولة". وأضاف تيباس: "قم بإلغاء بطولة كأس العالم للأندية، هذه البطولة لا يحتاج إليها اللاعبون أو الأندية أو الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأتم رئيس رابطة الدوري الإسباني: "أرجوكم ألغوا هذه المسابقة، لأنه إذا استخدمتم أموال الفيفا الخاصة لدفع تكاليف البطولة، فإنكم بذلك تأخذون أموالاً من الاتحادات الوطنية".

وستنطلق النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية في أمريكا خلال الفترة بين 15 من يونيو وحتى 13 يوليو 2025.

وحدد فيفا موعدا لإجراء قرعة بطولة مونديال الأندية 2025، في شهر ديسمبر المقبل، ويقام نهائي البطولة يوم 13 يوليو من العام نفسه على ملعب ميتلايف بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

ويستعد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لفتح نافذة انتقالات استثنائية قبل بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام صيف العام المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا من بينهم النادى الأهلى ضمن 4 أندية أفريقية تنافس في البطولة بنظامها الجديد الذى سيطبق الصيف المقبل.

خافيير تيباس: سعيد بعدم انتقال نيكو ويليامز إلى برشلونة!

قال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا"، إنه سعيد بعدم نجاح برشلونة في التعاقد مع نيكو ويليامز، جناح فريق أتلتيك بيلباو خلال الصيف الجاري.

 


وقال تيباس في ندوة دعائية: "في الصيف كان بإمكان برشلونة التعاقد مع لاعب بقيمة نيكو ويليامز، لقد أثار إعجاب مسؤولي البارسا ولكنهم لم ينجحوا في التعاقد معه".

وأضاف: "أنا سعيد جدا باستمراره في أتلتيك بيلباو، وأنه لا يزال في إسبانيا، وأنا سعيد لعدم انتقاله لأحد الناديين الكبيرين مما يحمي أجواء المنافسة كما منح شعورا بالانتماء لناديه، وهو أمر أسعدني أيضا، إنه أمر جميل، فما حدث درس في الانتماء".

وحاول برشلونة كثيرا خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة التعاقد مع نيكو ويليامز، لكنه ظل مع الفريق الباسكي حيث تحاول إدارة بيلباو توقيع عقد جديد معه ورفع الشرط الجزائي بعد تألقه في بطولة يورو 2024 التي توج بلقبها المنتخب الإسباني.

وكشفت بعض التقارير الصحفية في الساعات الماضية، عن وجود صراع شرس بين ناديي برشلونة وريال مدريد للتعاقد مع جمال موسيالا لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني.

ويعد جمال موسيالا من أبرز لاعبي خط الوسط في العالم خلال الفترة الحالية، حيث يتمتع لاعب وسط منتخب ألمانيا بإمكانيات كبيرة جعلته لاعبا أساسيا في منتخب بلاده ومع الفريق البافاري.