مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التخطيط العراقية: التعداد العام سيجمع معلومات دقيقة عن الموظفين بالقطاعين الحكومي والخاص

نشر
الأمصار

قالت وزارة التخطيط العراقية، إن التعداد العام للسكان والمساكن سيشمل جميع الدور والمباني والمؤسسات الحكومية والخاصة والحيازات الزراعية، فيما أشار إلى أنه سيجمع معلومات دقيقة عن أعداد الموظفين.

 

وأضاف المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "التعداد العام للسكان والمساكن سيشمل جميع الدور والمباني والمنشآت، إضافة إلى الحيازات الزراعية".

وتابع، "كما سيتم جمع معلومات دقيقة حول عدد الموظفين والآليات الموجودة في تلك المنشآت، سواء كانت مؤسسات حكومية أو غيرها، مما يتيح جمع تفاصيل شاملة عن هذه المنشآت والمرافق".

يذكر أن التعداد العام للسكان والمساكن، سيجري في جميع محافظات العراق يومي 20 و 21 من شهر تشرين الثاني المقبل.

 

العراق.. محافظ ديالى يعلن استحصال الموافقة على تنفيذ مشاريع بـ615 مليار دينار


أعلن محافظ ديالى في العراق عدنان الشمري، مساء الأربعاء، استحصال موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته اليوم للمحافظة على تنفيذ حزمة مشاريع تصل قيمتها إلى 615 مليار دينار، فيما كشف عن مضامين وقطاعات تلك المشاريع.

وقال الشمري للعراقية الإخبارية: إن "زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مهمة للغاية، وتم خلالها افتتاح طريق بغداد - الخالص ومتابعة مشاريع خدمية، وهذا المشروع من المشاريع المهمة الوزارية".

وأضاف، "يضاف إليه مشروع بوابة المحافظة الذي هو من ضمن تنمية الأقاليم، كذلك زار رئيس الوزراء مشروع محطات المعالجة والخطوط (مشروع الخالص) الذي كان متوقفاً منذ عام 2012، وبفضل جهود رئيس الوزراء والكوادر تقدم العمل بالمشروع ووصلت نسبة الإنجاز إلى 45%".

 

وتابع، "كما استحصلنا موافقة رئيس الوزراء على تنفيذ مشاريع للبنية التحتية بينها 7 مشاريع مجاري في أقضية خانقين وجلولاء والمقدادية وناحيتي كنعان وبهرز ونزف بشرى حصول موافقة رئيس الوزراء عليها لأهالي ديالى".

ولفت إلى، أن "هنالك حزمة مشاريع كثيرة أخرى حصلت موافقة رئيس الوزراء عليها من ضمنها مشروع إنشاء جسر كونكريتي على نهر ديالى يربط شارع الكوت السياحي على طريق بغداد القديم بمبلغ 35 مليار دينار كذلك مشروع آخر إنشاء السايد الثاني بعقوبة - بغداد السياحي مع الإنارة وتأهيل السايد القديم بقيمة 65 مليارا، وكذلك مشروع تأهيل وصب وترصيف منطقة حي قاطون والرحمة والرازي وحي المعلمين والمفرق مع الإنارة بمبلغ 185 مليار دينار وكذلك مشروع مجسر تقاطع بعقوبة الجديد بمبلغ 40 مليارا، وكذلك تأهيل وتطوير منفذ المنذرية الحدودي مبلغ 65 مليارا ومنفذ مندلي الحدودي بمبلغ 65 مليار دينار".